منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 58
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 143
نقاط : 3721
http://www.tinerkouk.banouta.net

ماهو مفهومك للعطاء بين افراد المجتمع

في الإثنين يوليو 30, 2012 3:39 pm
تقييم المساهمة: 100% (1)
هناك من في عالمنا لا يفهم هذه الكلمة ..
وهناك من يفهمها بصيغته

وهناك من يفهمها كليا ولا يطبقها ..؟
فالعطاء هـو
شئ ينبع من القلب .. فمثلا هناك اشخاص من اطيب ما يكون .. لو

كانت بينك وبينه عداوة ... ؟ ! وطلبت منه اي شئ لاعطاك اياه .!!

فمثلا هناك من من يفهم الكلمة بمعنا (( المال )) العطاء بالمال .؟ !

هذا فهم خاطئ مئة بالمئه .. لان الانسان ليس فقط يعطي الناس المال !

لا والف لا ..! العطاء ياتي بالمال , او بالكلام السليم. او بالعمل

الذي يفيد .. فهذا هو العطاء .. ,, فهناك نوعان من العطاء ...

1 _ عطاء حقيقي .. وهو العطاء الذي ينبت من القلب .. ويكون (( اخوي ))

2 _ عطاء مزيف .. وهو العطاء الذي يخرج لكن بكراهية .. ويكون (( نفاقي))

** الاول .. عندما يطلب منك اعز اصدقائك مثلا ,, منك مال .. او مساعده

هل سترفضه .؟

لا بل ستعطيه ومن كل قلبك .

اما النوع الاخر فمن كان عدو

لك وانت كريم وطلب منك .. فستعطيه بدون اي شك .. لكن هذا المثال ليس نفاقي ..

بل النفاقي من فعل هذا الشئ لكن ليس كرما منه بل ليعلو شانه ., !

.,.,.,.,.,.,.,.,.

اسئلة النقاش /



01- ما رايك بالعطاء في مجتمعنا الجزائرى

02- ما رايك بالعطاء في مجتمعنا التنركوكى

03-عطائك من اين نوع (( جاوب بصراحه )) .؟

_________________________________________________


إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.banouta.net
avatar
francesco
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 510
العمر : 27
مقر الإقامة : ------- تيميمون-------
تاريخ التسجيل : 13/08/2009
التقييم : 294
نقاط : 947
http://www.facebook.com/samirskayper.lemrabet?ref=tn_tnmn

رد: ماهو مفهومك للعطاء بين افراد المجتمع

في الثلاثاء يوليو 31, 2012 3:19 am
تقييم المساهمة: 100% (1)
أبدأ بنفســــــــــــي : أنا من أصحاب العطاء والحمد لله وأعود بالله من كلمت أنا .مثلا
ادا قصدني أي شخص دون استثناء وطلب مني شيء وكنت قادرا على منحيه أياه . منحته له من كل قلبي
.قدر المستطاع
العطاء شي أوصانا به الله صبحانه وتعالى وكيما يقول المثل دير الخير وأنساه
العطاء من صفات الانسان والانسان الدي يتميز بهده الصفة أكيد يكون يتميز بالكرم والاخلاق الحميدة
بالنسبه للمجتمع الجزائري هم اصحاب الكرم والعطاء خاصة في الصحراء
أفضل شخص في الجزائر يتميز بالعطاء حسب واش راني نشوف في مجتمعنا هو الفقير
منتدانا يفتقر للعطاء من ناحية التقييم والاعجاب والتشجيع

وراك عارف قصدي يا أستاد أبو أسامة .ممكن توضح هده
النقطة في هدا الموضوع او افتح موضوع جديد توضح فيه أهمية تقييم

الشخص بالضغط على شارة + في جانب كل رد وموضوع

أووووه سمحولي راني طولت عليكم بالهدرة بصح انشاء الله تكون فيها
فايدة
أه نسيت يــاك ماراه غالبكم رمضان من حقي نسول على

أحباب قلبي الثاني منتدى شباب تينركوك
تحياتي

_________________________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى