منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 58
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 143
نقاط : 3721
http://www.tinerkouk.banouta.net

الأساتذة والعمال لم يتسلموا رواتب شهر ديسمبر بالزيادة

في الإثنين ديسمبر 12, 2011 9:57 am
عيش قطاع التربية، في بعض الولايات، على صفيح ساخن بسبب تأخر تسديد رواتب شهر ديسمبر، في وقت يجري التشاور على مستوى النقابات المستقلة حول إمكانية الاحتجاج على هذا الأمر الطارئ. وفي الوقت الذي تشهد المؤسسات التربوية غليانا لعدم استلام عمالها ومدرسيها مستحقاتهم الشهرية، في الوقت المعلوم الذي المحدد بالثامن من كل الشهر، فإن مجلس ثانويات الجزائر هدد بالدخول في إضراب في حالة عدم دفع رواتب هذا الشهر خلال يومين، أي قبل 15 ديسمبر .2011
مثلما جاء على لسان نقابيين، فإن مصالح الرواتب بمديريات التربية جهزت أجور عمالها بالزيادة التي استفاد منها القطاع مؤخرا، وحين وضعتها بين يدي مسؤولي الخزينة بالولايات، رفض هؤلاء تسديدها لعدم حصولهم على وثيقة من وزارة التربية تبين أنها موّنت رصيد مديريات التربية بحكم أن القيمة المالية المتوفرة لا تكفي لدفع رواتب شهر ديسمبر بالزيادة المقررة.
هذا الأمر دفعهم إلى التعبير عن استيائهم من وزارة التربية التي لم تحتط لهذا الأمر، وكان عليها توجيه تعليمات لمديريات التربية على المستوى الوطني بعدم دمج الزيادة الأخيرة في الأجور في شهر ديسمبر، مع إقناع عمال القطاع بالصبر لشهر واحد فقط، على عكس ما فعلته حين أمرت بالتعجيل في خصم أيام الإضراب حيث كان القرار سببا في مضاعفة الغليان الذي قد يفجر القطاع قبل العطلة الشتوية.
من جهته، أكد موظف بمصالح الرواتب بمديريات التربية، مثل وهران وسكيكدة، أن تأخر رواتب شهر ديسمبر سببه تطبيق الزيادة في هذا الشهر دون تموين الخزينة العمومية من قبل وزارة التربية، مشيرا إلى أن هذا الأمر يخص كل مديريات التربية عبر 48 ولاية.
وعلمت ''الخبر'' أن وزارة المالية موّنت خزينة وزارة التربية بالزيادة المقررة في الأجور، غير أن الأخيرة تأخرت في توزيعها على مديريات التربية، ما انجر عنه التأخر في دفع الرواتب، ومصالحها تعمل ليل نهار لحل هذه المعضلة.
تأخر أجور ديسمبر لتفادي انتظار الزيادات حتى شهر فيفري
برر المكلف بالإعلام بالمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ''كناباست''، بوديبة مسعود، في تصريح لـ''الخبر''، تأخر استلام أجور أساتذة التربية لشهر ديسمبر، بأنه كان منتظرا، وهو الشيء الذي ذهبت إليه نقابته في وقت سابق، عندما اقترحت على الوزارة تسديد الزيادات في شهر ديسمبر عوض جانفي، مثلما اقترحته هيئة بن بوزيد. وأوضح بوديبة أن ''دفع كم هائل من الأموال في حسابات الأساتذة في وقت واحد مثلما جرت عليه العادة سيؤثـر سلبا على عملية السحب، وبالتالي فالأساتذة لن يتسلموا أجورهم بالإضافة إلى الزيادات في الوقت المحدد''.
في المقابل، ناشد ممثل ''كناباست'' مديري التربية بذل جهود إضافية للإسراع في تسديد أجور الأساتذة، حتى لا تطول مدة تأخر التسديد، نظرا لأن الأساتذة كانوا قد استلموا أجورهم لشهر نوفمبر قبل الأوان لتزامن الشهر مع عيد الأضحى، وهو ما جعلهم اليوم بحاجة ماسة لأجورهم لتغطية متطلبات أسرهم، في الوقت الذي دعا المتحدث الأساتذة إلى تفهم الوضع الاستثنائي.

_________________________________________________


إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.banouta.net
avatar
رموحة
عضو
عضو
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 110
العمر : 24
مقر الإقامة : الجزائرفي الدم
تاريخ التسجيل : 27/11/2011
التقييم : 86
نقاط : 213

رد: الأساتذة والعمال لم يتسلموا رواتب شهر ديسمبر بالزيادة

في الإثنين ديسمبر 12, 2011 2:06 pm
لمْ نَتحضّر بعد؟ و الدليل استمرار العشوائية والتهرب من المسؤولية .الله يجيب اللي فيه الخيييييييييييييييييير قولوا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين Razz Razz Razz
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى