منتدى شباب تينركوك
دخول
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1088 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو omarpop23 فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 19729 مساهمة في هذا المنتدىفي 6992 موضوع

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
زائر
زائر

التلاميذ يلتحقون طواعية بالأساتذة المضربين

في الإثنين نوفمبر 09, 2009 1:12 pm
الاستجابة تجاوزت 80 بالمائة بشرق البلاد
التلاميذ يلتحقون طواعية بالأساتذة المضربين
بلغت نسبة الإضراب في قطاع التربية بالشرق، أمس، حسب النقابات المستقلة التي دعت إليه، الـ80 بالمائة، مع تفاوت نسبة الاستجابة لهذه الحركة الاحتجاجية بين 50 ومائة بالمائة في جميع الأطوار التربوية، في الوقت الذي قللت مديريات التربية من نسبة المشاركة.
وبخصوص الإضراب الخاص بالابتدائيات والمتوسطات، فقد بلغت النسبة الإجمالية على مستوى ولاية قسنطينة، حسب المنسق الولائي والجهوي للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أكثر من 80 بالمائة.
وفي فالمة أعلنت النقابات المشاركة في الإضراب استجابة واسعة في صفوف الموظفين التربويين، وعلى النقيض من ذلك كانت الاستجابة ضعيفة لدى الإداريين، والمفارقة صنعها التلاميذ الذين استجابوا طواعية، ورفضوا الالتحاق بمقاعد الدراسة على الرغم من حضور بعض الأساتذة. وقد تراوحت نسبة الإضراب بين 50 و100 بالمائة، والاستثناءات حدثت على مستوى الأقسام التي يدرس بها الأساتذة المستخلفون.
وفي ولاية ميلة قدرت نسبة المشاركة في جميع الأطوار بنحو 95 بالمائة، حسب المنسق الجهوي للنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني.
ووصلت نسبة الاستجابة بولاية جيجل، في الصبيحة، حسب مصالح مديرية التربية، إلى حدود 37,75 بالمائة في الثانويات و67 ,76 بالمائة في المتوسطات، مقابل حصول تذبذب في الدراسة على مستوى المدارس الابتدائية التي لم تتجاوز نسبة الإضراب بها، حسب نفس المصادر، 32, 13 بالمائة.
وأصيبت أغلب المؤسسات التربوية في الوادي بشلل شبه تام، حيث بلغت نسبة المشاركة 95 بالمئة في التعليم الثانوي ونحو 60 بالمئة في طوري المتوسط والابتدائي. وفي باتنة لم تتجاوز نسبة الإضراب 88 بالمائة في الطور الثانوي، إلا أن ممثلي الكنابيست يتوقعون اتساع دائرة المشاركة في الإضراب في اليوم الثاني منه. في حين قدرت مصالح مديرية التربية لباتنة نسبة الإضراب بحوالي 64, 19 بالمائة في مختلف المراحل التعليمية. وفي خنشلة، استجابت الهيئة التربوية للإضراب، حيث بلغت نسبة المشاركة، حسب المكتب الولائي للتربية والتعليم، حوالي 98 بالمائة. وفي إليزي سجلت استجابة واسعة على مستوى كامل المؤسسات التعليمية حيث شلت بالكامل، خاصة في التعليم الابتدائي والمتوسط، وذلك استجابة لنداء الإضراب الذي دعا إليه الاتحاد الوطني لعمال التربية.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى