منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
لخضر مهداوي
عضو جديد
عضو جديد
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 33
مقر الإقامة : دلدول
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
التقييم : 10
نقاط : 6

ستضحك أكيد...لماذا نختلف وكيف نخالف؟؟

في الخميس أغسطس 06, 2009 7:36 am
جعل الله الإختلاف رحمة بين عباده فالشامي شامي والبغدادي بغدادي، فخلق ألوانا ولغات وأطوالا وأوزانا، خلقنا ببشرة مختلف ألوانها، فمنا الأحمر و الأبيض والأصفر والأسود، مغولا وزنوجا -دون إساءة- وبيضا -نسيت جنسهم والله، أقصد الأوربيين و...، أظنهم قوقازا- وبني الأصفر ، تخيل لو كان كل البشر بلون بشرة واحد؟ أكيد ستكون الحياة مقيته، أقول هذا لأننا سنرى نفس لون البشرة، لن نرى سمرة الهنود الآسرة، ولا الحمرة على وجنتي الشاوي الأوراسي حين خجله أو غضبه أو حين تكون هذه الحمرة وسمة جمال على محيا فتاة بريئة، تخيل لو كان كل البشر مغولا بعينين ضيقتين؟ كيف سنرى بعضنا؟ تخيلوا لو أنكم كنتم كلكم سودا مثلي، كيف سنظهر في الظلام؟ -طبعا أنا سأظهر لأن بشرتي فاتحة نوعا ما، أما أنتم...- كيف لو خلقنا الله بطول واحد شاهق؟ سنضطر لرفع البنيان وزيادة ارتفاع المداخل، أو قصارا، سنضطر لصنع الكثير من الكراسي والسلالم، ولن أتكلم عن الأوزان لأترك لكم أن تتخيلوا.
تفضل الله علينا من كثير نعمه بالإختلاف، في السلوك والرأي والأسلوب المتبع حسب الموضوع -يعني في أفعالنا وأقوالنا وكتاباتنا...- لكن هل أحسننا الإختلاف؟؟ علينا جميعا أن نتفقه -لست سلفيا بقميص ولحية، مع أننا كلنا سلفيين،حتى بوتفليقة سلفي، فلا تطلبوا من النساء وضع اللحى- أقصد أن يكون لدينا فقه الإختلاف، أختلف معك لكنني أحبك، وأختلف معك ولكنني مستعد للعمل معك، وأختلف معك ولكنني أحب أن أحاورك.
نعم رأيك خطأ يحتمل الصواب ورأيي صواب يحتمل الخطأ -الإمام الشافعي- حتى يثبت العكس، أقنعني أقتنع، لكن باحترامك لرأيي وتقديري لك ولأفكارك، كل يؤخذ -مبنية للمجهول- من كلامه ويرد إلا صاحب هذا القبر -صلى الله عليه وسلم- الكلام للإمام مالك، إذن كلام الإمام مالك يؤخذ منه ويرد، ولكن من الذي يأخذ ومن الذي يرد؟ كلنا نأخذ لكن لسنا من يرد، فالعلماء جبال وتخيلوا مصير ناطح الجبل، أطيعوني ما أطعت الله فيكم فإن عصاه -والكلام للصديق رضي الله عنه- فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، أصابت امرأة وأخطأ عمر -هذا بن الخطاب رضي الله عنه يقول- فماذا يقول حكامنا؟؟
حين نفقه الإختلاف سنعرف كيف نخالف، وسنعرف كيف سنثبت على مبادئنا لا نخاف في الحق لومة لا ئم.
avatar
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 58
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 143
نقاط : 3721
http://www.tinerkouk.banouta.net

رد: ستضحك أكيد...لماذا نختلف وكيف نخالف؟؟

في الخميس أغسطس 06, 2009 5:37 pm
بداية موفق الاخ الخضر مهداوى. شكرا على المساهمة

_________________________________________________


إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.banouta.net
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى