منتدى شباب تينركوك
دخول
المواضيع الأخيرة
حل تمرين 15 ص 102 رياضيات 3 ثانويالأحد أكتوبر 29, 2017 8:17 pmRed ai
رزنامة العطل الجامعية 2017/2018الجمعة أكتوبر 27, 2017 9:45 amRed ai
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1086 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو rafikove فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 19727 مساهمة في هذا المنتدىفي 6991 موضوع

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

تفضيل التلميذ لمادة على حساب اخرى ...لماذا ؟

في الثلاثاء مايو 05, 2009 5:10 pm
[center]
يلاحظ الكثير من الأساتذة عند بعض التلاميذ لامبالاة و عدم اهتمام بالمادة و في بعض الاحيان يصرح التلميذ علنا لاستاذ المادة فيقول : انا لا احب هذه المادة
لا يمكن لاستاذ ان يعاتب التلميذ لانه لا يحب مادته فهذه ميولات شخصية لا احد له الحق في تغييرها او رفضها
لكن السؤال المطروح
هل للتلمميذ الحق عندما يحضر حصة المادة التي لا تجذب اهتماماته ،هل له الحق ان يظهر اللامبالاة عن طريق الخربشة و الاهتمام بامور خارجة عن الدرس حتى يتلقى الملاحظة من الاستاذ؟؟؟؟
هل له الحق في عدم الاهتمام بكراس المادة بهذه الحجة؟؟؟
هل هذا من الانظباط و الاحترام؟؟
ربما هناك الكثير من الاساتذة الكرام الذين يلاحظون هذه الظاهرة في الاقسام
فكيف نتعامل مع ذلك؟؟
ما هو دور الاولياء في ذلك؟؟
مثلا بالنسبة للمواد العلمية في القسم الادبي و المواد الادبية في القم العلمي
بعض الاولياء سامحهم الله يشجعون ابناءهم على توجيه افكارهم نحو الافق الضيق فيقولون لنا عندما نوجه اليهم الملاحظة: يردون قائلين.......
عادي لان ابني ادبي ......بالنسبة للمواد العلمية
او
عادي لان ابني علمي .....بالنسبة للمواد الادبية
هل هناك
عقل علمي
عقل ادبي
؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟
؟؟
؟
ام ان المشكلة الكبرى ان تلاميذ اليوم ليست لديهم شهوة العلم كما كان لدى سابقيهم
ليست لهم روح الاستطلاع و البحث عن الجديد و تية الفكر
'ليس فيهم فضول التعلم لا يبحثون الا عن تحصيل العلامات فتصبح العملية حسابية
المادة كذاا...... + معاملها كذا......= اعمل فيها بجد
المادة كذا.....+ معاملها كذا......= لا اعمل فيها بجداليست هذه كارثة
ما هي الاساليب التي يمكن اتباعها لتحسيس التلاميذ باهمية كل المواد ؟
][/[/center]size]
avatar
زائر
زائر

رد: تفضيل التلميذ لمادة على حساب اخرى ...لماذا ؟

في الجمعة سبتمبر 04, 2009 2:37 pm
سبب ذالك يعود الى معاملة المربيى .الدى يستطيع
ان يدخل قلوب التلا ميذ .و فيه مدرس فظ غليظ
لا يتقبله التلاميذ .
شكرا على الموضوع
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى