منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

مديريات التربية تلزم الأساتذة والحراس بالإستلام الشخصي لاستدعاءاتهم .عن الشروق..

في الإثنين أبريل 20, 2009 9:05 pm
وضعت وزارة التربية الوطنية حدا للتجاوزات التي تحدث غداة توزيع الإستدعاءات الخاصة ببكالوريا 2009، من خلال إلزام مديريات التربية بأن يستلم كل مترشح استدعاءه بنفسه.
بالإضافة إلى الأساتذة الحراس والمصححين، حيث سيلزمون بالتوقيع على استلامها، ومن المنتظر أن تبدأ مديريات التربية عملية توزيع الإستدعاءات هذا الأسبوع.
* تقريب المترشحين الأحرار من مراكز الإمتحانات القريبة إلى مقرات سكناهم
وتأتي في مقدمة هذه الإستدعاءات تلك الخاصة بمترشحي شهادة البكالوريا والمقدر عددها بـ 444 ألف و184 استدعاء، بين نظاميين وأحرار، وستوزع هذه الإستدعاءات كما سيتم توزيع 85 ألف استدعاء خاص بالأساتذة الحراس، فيما سيتم توزيع 32 ألف استدعاء على الأساتذة المصححين.
وعملت طيلة الأسبوع الماضي مصالح مديريات التربية على التأكد من هوية وكتابة الأرقام الصحيحة وأرقام التسجيل للمترشحين، يذكر أن الديوان الوطني للمسابقات والإمتحانات هو الذي يقوم بإعدادها كما سيكلف أيضا هذا الديوان بعملية طبع أظرفة مواضيع بكالوريا 2009، والتي يبلغ تعدادها نحو 40 ألف ظرف، وهي العملية التي بدأت منذ ما يقارب الشهر.
وعملت مديريات التربية على تدوين اسم وهوية وأرقام التسجيل للطلبة المترشحين، إلى جانب جدول التوقيت الخاص بالإختبارات، وكذا بعض الممنوعات والشروط التي يلتزم بها المترشح.
ومن المستجدات التي يجب التذكير بها بداية عمل لجنة متابعة التحضير لبكالوريا 2009، والتي ستبدأ في عملها في 20 أفريل (بعد يوم غد)، حيث سيجند فيها أعوان الأمن والدرك لموعد السابع من جوان تاريخ إجراء البكالوريا.
وسيكون مترشحو بكالوريا 2009 من الطلبة الأحرار ملزمين بالتوجه إلى مديريات التربية لاستلام شهاداتهم، حيث يقدر عددهم بـ 181 ألف و184 مترشح، من بينهم 151 ألف مترشح في النظام القديم والباقي في النظام الجديد، وعلى هؤلاء استلام استدعاءاتهم من مديريات التربية. وفي هذا السياق كشفت مصادرنا أن من الإجراءات المتخذة، تقريب أماكن الإجراء من الطلبة الأحرار خاصة في المناطق النائية، حيث عرفت السنة الماضية انتقال المترشحين الأحرار لمسافات تتراوح ما بين 500 و700 كلم خاصة في مناطق الجنوب، كولايات إليزي، وتمنراست، دون أن توفر لهم وسائل النقل أو مراعاة مسافة البعد.
avatar
مروة
مشرف سابق
مشرف سابق
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 823
العمر : 29
مقر الإقامة : tinerkouk
تاريخ التسجيل : 03/02/2009
التقييم : 68
نقاط : 996
http://titeh88@gmail.com

رد: مديريات التربية تلزم الأساتذة والحراس بالإستلام الشخصي لاستدعاءاتهم .عن الشروق..

في الإثنين أبريل 20, 2009 9:19 pm
نرجوا من المولى ألا يضيع تعب الطلبة طيلة الموسم الدراسي وأن يكون النجاح حليفهم أتمنى أن تكون نسبة النجاح أفضل من الماضي وأن تكون المعدلات عالية ونتمنى أن توفر لهم كل الشروط
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى