منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

نصائح مهمة لمن تاه في صحراء....منقول..

في السبت أبريل 18, 2009 10:27 pm
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

اسعد الله اوقاتكم بكل خيـر

هذه بعض النصائح لمن تاه في الصحراء وفي الوديان ... إنها إرشادات أهل خبره ودراية اطبعها واحفظها ولتبقى معك دوما بسيارتك للحاجة .. فكم من انسان تاه في الصحراء وكم تمنى ان يعرف ماذا .. ؟ وكيف .. ؟ ومتى .. ؟ ماهي الطرق او الخطوات التي ينبغي عليه اتباعها باقل التكاليف ليبقى على قيد الحياه . مده اطول .... لعل وعسى ان يعثر على مخرج لما هو فيه ...وقد سمعنا قبل رمضان بأيام قليلة عن المجموعة التي هلكت في الصحراء بعد أن تاهوا فيها ولم يجدوا مخرجًا .. نسال الله التوفيق للجميع..

وإليـكم هذه الإرشـادات :

1- تذكر أن تسع تمرات الى 12 تمره ولتر واحد من الماء الى لترين كافي لتبقى على قيد الحياه كل يوم(24 ساعه) في الحر الشديد وفي قمه النشاط .

2 - اذا اعيتك الحيله فلاتبقى في السياره ولكن ضع ورقه تفيد باسمك موضحا فيها ساعه يوم تركك للسياره ومقدار الطعام والماء الذي معك ووجهتك وأسماء من معك ..

3 - حاول أن تبقى النساء والاطفال والمرضى في السياره وتذكر أن نجاتهم مرتبطه بنجاتك فلا تقس على نفسك فإن من الشجاعه أن يظل المرء على قيد الحياه .

4 - سر باتجاه واحد ولا تكثر من الالتفاف أو الدوران لان ذلك يفقدك الطاقه بلا نتيجه ولا تحمل معك الا الدواء والطعام الضروري والماء ووسيله الاتصال والاضاءه - ولاعه - اوكبريت واجعلها في صره اواي طريقه لحملها على ظهرك ولا تحمل شئ بيديك . 5 - حدد المسار الذي تتوقع أنه الأقرب لوجهتك وهو الأنسب والأصح والأقرب للنجاة
وإلا سر عكس اتجاه اثر اطارات سيارتك .

النج6 - اذا كنتم اكثر من واحد فلابد أن تسيروا متباعدين عن بعض بحوالي خمسين الى مائه متر ومتوازيان في المسير على ان يكون مسار الرؤيه متبادل وأثناء ذلك ركز كل فينه وأخرى على الارض لعلك تجد آثار جمال أو اغنام .
( ابتعادكم عن بعض يؤدي الى مسح منطقة أوسع وبالتالي زيادة فرصة اة ).

7 - في حالة العثور على اثار ماشيه فحدد اتجاه سير الماشيه من خلال اثر الحوافر وسر على أثرها لأنك لابد بعد مشيئه الله بأن تلحق بالماشية بعد مدة أو أن تصل مقر الماشية .

8 - تذكر بان لا تحث المسير لأنك لن تقطع مسافة ولن تبقي طاقتك .

9 - عند اشتداد الحر توقف عن المسير واخلع ثوبك وتضلل به وقبل أن تتمدد أو تجلس أزل الرمل الساخن.

10 - عند إحساسك بالعطش خذ جرعه من الماء وابقها في فمك ولا تبتلعها وحاول أن تلعب بلسانك وسط الماء الذي في فمك لمدة نصف دقيقه ثم مص الماء بهدوء الى داخل معدتك. ( ثبت علميا ان للسان مهمه اخرى غير التذوق ومساعده المضغ وهي الشعور بلاكتفاء من الماء ).

11 - لا بد أن تضيف قليل من الملح الى الماء فإن لم تجد ، فضع قليل من الطين او الرمل داخل حاويه الماء... لأن فقدك للملح بسبب العرق يجعلك تحس بدوخه وإعياء وعدم اتزان.

12 - لا تندفع بالمسير وحاول أن تتهادى بالمشي وكأنك تدفع من الخلف .

13 - حاول أن لا تصعد المرتفعات إلاّ لحاجه تمشيط بصري للمنطقه

14- تذكر أن المشي في المساء أكثر راحة للجسم

15 - في حالة اتباعك للخطوات السالفه فان الشخص العادي جدا جدا وليس رياضي سوف يقطع باذن الله يوميا من 35 الى 63 كيلو متر خلال النهار فقط .16 - تأكد بمشيئة الله أنك إذا سرت على هذا المنوال لمدة ثلاثة أيام على أعلى تقدير فإنك لابد أن تصادف أثر ماشيه أو طريق أو بلده .

17 - اعرف أن الذين ماتوا في الصحراء كانوا بسبب العطش أو عدم اتجاههم لوجةٍ واحدةٍ
أو خوفهم من المجهول أو إحساسهم بأنهم لن يصلوا أبدًا حتى وهم في أول خطوه
.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى