منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

ولاية بشار..

في الأربعاء أبريل 15, 2009 5:27 pm
يطالب العديد من سكان ولاية بشار، وتحديدا المصابون بالأمراض المزمنة والمتقاعدون وذوو الحقوق، بفتح فروع جديدة لمراكز الضمان الاجتماعي، في بعض بلديات وقرى الولاية. واشتكى هؤلاء من الضغط الحاصل على عدد قليل من المراكز فقط.
ويعتقد عدد من المتعاملين، أن افتتاح فروع جديدة من شأنها تخفيف هذا الضغط، وتقريب الإدارة من المواطن، وهو ما يسرّع من وتيرة تقديم الخدمات للمواطنين، سيما و أن شريحة كبيرة من المرضى هي المعنية بهذا الأمر. وحسب معاينة أجرتها ''الخبر''، يشتكي الآلاف من المرضى، عبر عدد كبير من القرى والبلديات، من بعد مسافة مراكز الدفع، وهو ما يزيد من معاناة هؤلاء، وأغلبهم من الفقراء ومحدودي الدخل. وينتقد الكثير ممّن التقتهم ''الخبر''، عجز السلطات المحلية، في توفير فروع مراكز للدفع، خصوصا في المناطق، التي تبعد بمسافات كبيرة عن النقاط الرئيسية لمراكز الدفع الرئيسية.
ففي قصور دائرة كرزاز مثلا، تطالب بعض جمعيات المجتمع المدني، في رسالة موجهة للمدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي، بتحسين وضعية الخدمة بفرع كرزاز، عبر توفير طبيب محليّ، لأجل المراقبة والمتابعة. إذ لا يحظى المسجلون بالضمان الاجتماعي، وعددهم يقارب الـ6 آلاف مؤمن، بلقاء الطبيب، إلا مرة في الشهر، نظرا لبعد المسافة، يراقب فيها ملفات المرضى المؤمنين، إلى جانب أصحاب الدفاتر، الذين يتجاوز عددهم ألف شخص، فضلا عن تلبية طلبات المقاولات.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى