منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 58
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 143
نقاط : 3721
http://www.tinerkouk.banouta.net

توقيف 4 ارهابيين بينهم مالي بحوزتهم متفجرات وأحزمة ناسفة بتمنراست

في الأربعاء أبريل 18, 2012 11:19 am
تمكنت قوات الأمن المشتركة المرابطة بالحدود الجنوبية مع مالي ليلة السبت إلى الأحد من احباط عملية إدخال متفجرات وأحزمة ناسفة لفائدة الجماعات الإرهابية الناشطة بتمنراست وجبال بوكحيل بولاية الجلفة.
وحسب مصادر "الشروق" فإن قوات الأمن التي كثفت من دورياتها بالحدود الجنوبية بعد سيطرة كتائب من تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" على بعض المدن شمال مالي كتمبكتو التي يديرها الأمير "أبو الهمام" عسكريا، لفت انتباهها مركبتين من نوع تايوتا ا فجي 55 تعبران الإقليم الجزائري بالمنطقة المسماة عين كانون التابعة لدائرة تين زواتين بولاية تمنراست وتبعد عن مقر الولاية بنحو 570 كلم.
قوات الأمن قامت بمحاصرة المركبتين من مختلف الجهات بما فيها استعمال مروحية وتم توقيفهما وضبط 4 إرهابيين بينهم 3 جزائريين، ينحدر اثنان منهم من ولاية تمنراست والآخر من أدرار، ورابعهم من مالي، كانوا جميعا من المقاتلين في "حركة أنصار الدين" المتحالفة مع التنظيم الإرهابي المسمى "القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي".
واكتشفت قوات الأمن اثناء تفتيش المركبتين كميات معتبرة من مادة "تي ان تي" شديدة الانفجار التي تستعمل في تفخيخ المركبات، محملة في صناديق صغيرة بحجم 1.5كغ للصندوق وعدد معتبر من الأحزمة الناسفة وصواعق متفجرة ومعدات خاصة بالتفجير عن بعد وقنابل يدوية.
وأكدت المصادر التي سربت الخبر للشروق ان الموقوفين معروفون بنشاطهم في مجال التهريب بمختلف أشكاله بالصحراء الإفريقية ومنطقة الساحل، وان المعلومات بشأنهم تفيد التحاقهم، مؤخرا بحركة أنصار الدين بزعامة اياد غالي في تمبكتو المالية التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية.
وقد تم نقل الموقوفين إلى فرقة الدرك بتين زواتين لاستكمال إجراءات التحقيق الأمني في القضية، قبل عرضهم على العدالة بتهم تتعلق بالإرهاب وتهريب أسلحة متفجرة محرمة دوليا والانخراط في جماعة إرهابية وتنشط داخل وخارج الوطن.

_________________________________________________


إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.banouta.net
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى