منتدى شباب تينركوك
دخول
المواضيع الأخيرة
شرح موقع revenuehits بديل أدسنس الأحد نوفمبر 19, 2017 9:00 amRed ai
حل تمرين 15 ص 102 رياضيات 3 ثانويالأحد أكتوبر 29, 2017 8:17 pmRed ai
رزنامة العطل الجامعية 2017/2018الجمعة أكتوبر 27, 2017 9:45 amRed ai
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1087 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Ahlam فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 19729 مساهمة في هذا المنتدىفي 6992 موضوع

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
magda
عضو مميز
عضو مميز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 296
العمر : 17
مقر الإقامة : tebessa
تاريخ التسجيل : 07/02/2012
التقييم : 102
نقاط : 662
http://nahalimagda.ahlamountada.com

العلاقات الاجتماعيات و الحركة مفتاح السعادة في سن الشيخوخة

في الأحد مارس 25, 2012 8:11 pm

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد السلام عليكم ورحمة الله ايها الاخوة والاخوات من منا لا يتمنى في اخر حياته ان يحا حياة هنيئة مترابطة وسط اسرة مليئة بالسعادة والطمانينة والاستقرار مدعومة بالحب والوفاء لا شك انها غاية كل انسان في الوجود تابعوا اخواني ما جاء في هذا البحث عن المسن ما الذي يتطلب فعله ليحافظ على حيوته ونشاطه انظروا جيدا الى هؤلاء كيف وهم في قمة الفرح والسعادة والهناء كيفية جلوسهم وتبادل الحديث فيما بينهم يوحي اليك انهم قد عادوا الى سن المراهقة هذه العلاقات التي تنبني على الحب والوفاء هي التي يكتب لها الدوام




1 / 6 / 2011
لندن ـ كشفت بحث جديد أن الحفاظ على العلاقات الاجتماعية والحركة في سن الشيخوخة عنصران مهمان للغاية من أجل التمتع بحياة جيدة بشكل عام، حيث يساعدان بعض المسنين على الاحتفاظ بحيوتهم ونشاطهم.

وأظهرت الدراسات، التي أجريت أثناء تطوير مقياس جديد لنوعية الحياة لدى المسنين، أن بعض الأشخاص في التسعينات من أعمارهم يواصلون لعب البولينج بمساعدة ركبتين أو ذراعين جديدين أو بالاستعانة بمنظار لمواجهة ضعف الرؤية.

أعدت هذا البحث آن بولينج، أستاذة الرعاية الصحية للمسنين بجامعة كينجستون في لندن، بتمويل من مجلس البحوث الاقتصادية والاجتماعية البريطاني، حسبما ذكر موقع "ساينس ديلي" الإلكتروني المتخصص في مجال العلوم والصحة.

ووفقا للبحث، فإن أحد مفاتيح السعادة في سن الشيخوخة يتمثل في سعة الحيلة.

فقد قال رجل أرمل "85 عاما" للباحثين إنه صنع أداة خشبية لخلع الجوارب، كي يتسنى له تجفيف ما بين أصابع قدميه بعد أن توفيت زوجته، التي كانت تساعده عادة في القيام بذلك نظرا لأنه لا يستطيع الانحناء، بل إنه صنع نسخا من تلك الأداة وأعطاها لأشخاص آخرين يعانون من نفس المشكلة.

وفي معرض توضيحها للبحث خلال مناقشة حول كيفية تحديد اهتمامات الآخرين، قالت بولينج للحاضرين، وعددهم 200 من الأكاديميين وصناع القرار والمسؤولين الحكوميين وممثلي المنظمات التطوعية، إن أحد المتطلبات الضرورية لمواجهة مشاكل الشيخوخة هو الاحتفاظ باحتياطي من الدعم الاجتماعي والثقة بالنفس.

وأضافت: "هذه الموارد الاجتماعية والنفسية تمكن المرء من استغلال معظم مهاراته وقدراته والفرص المتاحة أمامه، كي يتسنى له الاستعاضة بها عما افتقده، عندما يصير عاجزا عن القيام بالأشياء".

ولدى افتتاح المناقشة، قالت سالي جرينجروس، الرئيسة التنفيذية للمركز الدولي للدراسات الخاصة بالمعمرين في بريطانيا، إن تحديد طرق قوية لقياس نوعية الحياة سيساعد الحكومات والأفراد على التخطيط للمستقبل.

وقالت: "السعادة تعني أشياء مختلفة في أوقات مختلفة بالنسبة لأشخاص مختلفين، لذا فإننا نحتاج إلى طرق دقيقة للقياس".

وأضافت: "يتمثل الهدف المنشود على المدى الطويل في تحديد ما يمكننا القيام به لتحسين نوعية الحياة لدى المسنين".

وأشارت بولينج إلى أنه صار من الضروري تطوير طريقة جديدة لقياس نوعية الحياة في سن الشيخوخة نظرا لأن الاستبيانات السابقة كانت تعتمد على رأي الخبراء أو على آراء القلة واللجوء إلى مقاييس مثل الدخل.

أجري استبيان "نوعية الحياة لدى المسنين" استنادا إلى سلسلة من المقابلات المباشرة مع 999 شخصا تزيد أعمارهم على 65 عاما، تم اختيارهم بطريقة عشوائية في أنحاء بريطانيا على مدار تسعة أعوام، وخضع لمزيد من الاختبارات حيث شمل عينتين أخريين، إحداهما تعكس تنوعا عرقيا.

تقول بولينج إن "نوعية الحياة مفهوم قائم على المعتقدات الشخصية، لذا فإننا قررنا أنه كان من الضروري أن نسأل أشخاصا مسنين عن أولوياتهم"."د ب أ"
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى