منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 58
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 143
نقاط : 3721
http://www.tinerkouk.banouta.net

في الانتخابات والمسؤولية وأصوات الناس

في الأربعاء مارس 14, 2012 12:36 pm
في الانتخابات والمسؤولية وأصوات الناس
من سيتحمل مسؤوليته في هذه الانتخابات ومامعنى المسؤولية في الانتخابات؟ هل السلطة أم الأحزاب، أم الناخبين أم كل هؤلاء مجتمعين؟؟
يريد بعض الناخبين أن يتحملوا مسؤولياتهم باختيارهم ـ هم ـ دون غيرهم، التيار الديموقراطي يحذر من خطر الإسلاميين، ورضا مالك الذي باع حزبه وطوى أوراق النضال، عاد هذه الأيام وكأن الزمن توقف به في منتصف التسعينيات قبل أن يرمي به في عام ,2012 فهذا الرجل الذي فشل في التوصل لتلبية المطالب الدنيا للجزائريين في عز الفتنة التي عصفت بالبلاد خلال التسعينيات، هذا الرجل عاد ينظّر للعالم العربي، يحكم على ثورات شبابها بالفشل ويحذر من خطر الاسلاميين في الجزائر· ويذهب أبعد من ذلك عندما يلوم السلطة على التساهل معهم وكأنه يتحدث عن أشخاص من غير الجزائريين أو من كوكب غير كوكبنا·
رضا مالك الذي لا علاقة له بنبض الجزائريين وهمومهم وآرائهم إلا من خلال ما يطالعه في الصحافة إن هو التفت إلى ذلك، يتحدث عن خطر التيار الإسلامي وكأنه يستنجد بقوات التدخل السريع أو مكافحة الشغب على الطريقة التي أدار بها الأزمة وهو على رأس الحكومة·· والمثل الشعبي يقول ”لو كان يحرث ما يبيعوه”، ولو كانت لرضا مالك القدرة على إدارة الأزمات وحل المشاكل لنجح في ذلك عبر مساره السياسي والمهني والنضالي، وهو في الحقيقة لم يترك مساحة يمكن للشباب أن يقف عليها احتراما لتاريخه في الكفاح والنضال، وعندما يتلوث الماضي بأتون المعارك والفتن الداخلية يصبح الحاضر مفسدة للماضي·
المسؤولية لدى البعض في الانتخابات تعني عدم التصويت على الأحزاب ”غير الوطنية”، ويصبح هذا المفهوم بحاجة إلى تبسيط أكثر وهو لدى هذا البعض غض الطرف عن سياسة التزوير، لأن المصلحة العليا للبلاد تتطلب ذلك، والأمر يتطلب أيضا ترشيح الرداءة السياسية وحتى التافهين إن لزم الأمر، لأن المهمة في الحقيقة وأقصد مهمة الحفاظ على الرداءة تتطلب ترشيح مثل تلك النماذج التافهة من الأشخاص الذين يتحملون وصفهم بأحط الكلمات من طرف المسؤولين الإداريين، والواقع حافل بهذا النوع المتهارش على ”مرميطة” الترشيحات للتشريعيات القادمة·
ويريد البعض أن يكون الاختيار المسؤول عقابا لتيار معين دون غيره، وهذا أيضا سلوك مرفوض فلا يعقل أن نقول بتزوير الانتخابات لمجرد أن تيارا من هذا الطرف فاز·
المسؤولية في الانتخابات أن تلتزم السلطة أولا بضمان شفافية الكلمة وغير الحكمة أن تحمّل السلطة مسؤولية النزاهة للأحزاب وهي تملك بيدها مفاتيح كل الأبواب، وتحت سلطتها جيش من الإداريين الذين تشبعوا بطرق التزوير، وهي المسؤولة عن إدارة تبدع في التلاعب بالنتائج والأرقام وتضخيم الهيئة الناخبة وتبعث الحياة في الأموات دون أن تترك أثرا لما قامت به من تخريب وعبث ونصب واحتيال على الإرادة الشعبية·
ولا يمكن للأحزاب المستفيدة من التلاعب أن تواصل التبجح بنصر وبأغلبية يعرف كل الجزائريين أنها مفبركة، وليت قادة أحزاب التزوير يجلسون ذات يوم على كرسي الاعتراف أمام الأمة بأنهم كانوا غطاء سياسيا لكل مراحل العبث والتلاعب بأصوات المواطنين ومستقبل الشباب· ألم يعبث نظام بن علي بالتونسيين طيلة عقود من الزمن؟ ألم يتلاعب نظام مبارك بالمصريين وقدراتهم طيلة أربعة عقود من عمر أجيال وأجيال باسم المصلحة العليا لمصر؟
المسؤولية أن يقدر أهل الحل والعقد مخاطر الاستخفاف بالعملية الانتخابية، وأن تعمل السلطة على تفادي الدفع بها نحو الممارسات البالية التي تضرب بإرادة الناس عرض الحائط·· وللحديث بقية

_________________________________________________


إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.banouta.net
avatar
طاهري ع
الأمين العام للمنتدى
الأمين العام للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 547
العمر : 50
مقر الإقامة : زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
التقييم : 70
نقاط : 725

رد: في الانتخابات والمسؤولية وأصوات الناس

في الأربعاء مارس 14, 2012 7:19 pm
المسؤولية أن يقدر أهل الحل والعقد مخاطر الاستخفاف بالعملية الانتخابية،

وهذا هو عين العقل ان ندرك جميعا اهمية ما نحن والبلاد مقدمون عليه اي عملية انتخابية
ليست فقط وضع الورقة داخل صندوق وانما وضع مستقبل البلاد داخل اسوار الامان

بارك الله فيك على الطرح
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى