منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
driskhalid
عضو
عضو
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 70
العمر : 39
مقر الإقامة : tlemcen
تاريخ التسجيل : 27/11/2011
التقييم : 23
نقاط : 191

اقوال عن الصديق الحقيقي

في الإثنين ديسمبر 12, 2011 8:16 pm
تقييم المساهمة: 100% (1)
ا

لـرفيـق قبـل الطـريـق................................ .......... ...................

متى أصبح صديقك مثلك بمنـزلة نفسك فقل عرفت الصداقة.................

من يبحث عن صديق بلا عيب ، يبقى بلا صديق ................................

إذا كنت تملك أصدقاء ، إذاً انت غني..................................... ......

قل لي من تعاشر أقل لك من أنت ........................................ .....

لُمْ صديقك سِراً ، وامدحه أمام الآخرين................................. ...ليوناردو

الصاحب للصاحب كالرقعة للثوب ، إن لم تكن مِثْلَهُ شانته .
كل غريب للغريب نسيب


ابذل لصديقك دمك ومالك


غبن الصديق نذالة


احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة فإن انقلب الصديق فهو أعلم بالمضرة


آخ الأْكْفاءَ وداه الأعداء


أخوك من صَدَقك لا من صدّقك


خير الإخوان أقدمهم


إذا صُنْتَ المودة كان باطنها أحسن من ظاهرها


إذا كنت في كل الأمور معاتبا صديقك لم تلق الذي لا تعاتبه


اعرف صاحبك واتركه


الإمارة حلوة الرضاع مُرَّةُ الفطام


الجار أولى بالشُّفْعَةِ


الجار قبل الدار


الصديق إما أن ينفع وإما أن يشفع


الصديق وقت الضيق


العتاب هدية الأحباب


الغائب عُذْرُه معه


اللهم قني شر أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم


الناس لبعضها


الوَحْدَةُ خير من جليس السوء


إن أخاك من واساك


إن الأيادي قروض


إن المعارف في أهل النهى ذمم


إن لم يكن وفاق ففراق


تزاوروا ولا تتجاوروا


تعاشروا كالإخوان وتحاسبوا كالغرباء


تعاشروا كالإخوان وتعاملوا كالأغراب


تقاربوا بالمودة ولا تتكلوا على القرابة


جليس المرء مثله


الجنة بدون ناس لا تُداس


جواهر الأخلاق تصفها المعاشرة

خير المال ما وَجَّهْتَهُ وِجْهتَه


خير المحادث والجليس كتاب تخلو به إن ملّك الأصحاب


سافر تجد عوضا عما تفارقه


شدة الألفة تزيل الكلفة


شر البلاد بلاد لا صديق فيه


صاحب إذا صاحبت كل ماجد سهل المحيا طلق مُسَاعِدِ


صحبة السوء مفسدة للأخلاق


صديقك حين تستغنى كثير وما لك عند فقرك من صديق


عليك بالإخوان فإنهم في الرخاء زينه وفي البلاء عُدَّةٌ


عن المرء لا تسأل وسل عن قرينه


عند الشدائد تعرف الإخوان


فخير ما كسبت إخوان الثقة أنس وعون في الأمور الموبقة


في الشدائد يعرف الإخوان


قول الحق لم يدع لي صديقا


كثرة العتاب تفرق الأحباب


كثرة العتاب تورث البغضاء


ما استبقاك من عرضك للأسد


ما تواصل اثنان فطال تواصلهما إلا لفضلهما أو لفضل أحدهما


من جاور السعيد يسعد ومن جاور الحداد ينحرق بناره


وكل قرين بالمقارن يقتدى


ولست بمستبق أخا لا تَلُمُّهُ على شعث أي الرجال المهذب
avatar
فلسطين
مشرف سابق
مشرف سابق
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 93
العمر : 26
مقر الإقامة : تينركوك
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
التقييم : 36
نقاط : 159

رد: اقوال عن الصديق الحقيقي

في الأربعاء فبراير 01, 2012 10:19 am
مشكوووووور الاخ على الموضوع.
فالأصدقاء لا غنى عنهم في هذه الحياة . ولكن منهم من يحمل لقب الصديق بكل معانيه فهو ينتظرسوء الأحوال لكي يثبت وجوده الى جانبك. وهناك من الأصدقاء كالطيور اذا ساءت الأحوال رحلوا......
.
avatar
رموحة
عضو
عضو
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 110
العمر : 24
مقر الإقامة : الجزائرفي الدم
تاريخ التسجيل : 27/11/2011
التقييم : 86
نقاط : 213

رد: اقوال عن الصديق الحقيقي

في الخميس فبراير 16, 2012 7:53 pm
يقول المثل :

تكون سعيدا إذا عثرت على صديق تثق به ، و تكون اسعد إذاعثرت على صديق يثق بك

مشكور على الموضوع -في ميزان حسناتك
avatar
مصعب
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1246
العمر : 36
مقر الإقامة : زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
التقييم : 93
نقاط : 2278
http://aziz05@maktoob.com

رد: اقوال عن الصديق الحقيقي

في السبت فبراير 18, 2012 10:16 am

_________________________________________________

توقيع مصعب



avatar
omaima
مشرف سابق
مشرف سابق
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 141
العمر : 26
مقر الإقامة : :زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
التقييم : 47
نقاط : 258

رد: اقوال عن الصديق الحقيقي

في الإثنين فبراير 20, 2012 7:17 pm
بورك فيك اخي في الله
موضوع هادف
سلام غلى الدنيا ان لم يكن بها
صديق صدوق صادق الوعد منصفا
بدر السيلاوي
عضو جديد
عضو جديد
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 17
العمر : 47
مقر الإقامة : iraq
تاريخ التسجيل : 06/11/2011
التقييم : 15
نقاط : 28

رد: اقوال عن الصديق الحقيقي

في الجمعة أبريل 20, 2012 5:23 am
نصائح جميلة جدا ولكن لي تحفظ على(احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة فإن انقلب الصديق فهو أعلم بالمضرة) الصديق الحقيقي والمخلص لن ولم ينقلب على صديقه ويعتبر هكذا صديق قنبلة موقوته ...مودتي وتقديري
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى