منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
الباتول
عضو
عضو
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 109
العمر : 24
مقر الإقامة : متوسطة الشيخ بوعمامة تينركوك
تاريخ التسجيل : 07/07/2009
التقييم : 14
نقاط : 171

بنورة في غرداية

في الجمعة فبراير 12, 2010 9:21 am
السكان يعارضون مشروع التطهير
عبر سكان من بلدية بنورة عن رفضهم القاطع لمشروع التطهير الذي قررت مديرية الري الولائية بغرداية تنفيذه عبر واد أزويل.
ووجه عشرات من سكان قصر بنورة وواحة أزويل، شكوى إلى مختلف السلطات المحلية والعليا عارضوا فيها بشدة إنجاز مشروع نقل مياه الصرف الصحي الخاصة بأعالي مدينة غرداية ومنطقة بوهراوة عبر واد وواحة أزويل.
وحملت الشكوى التي حصلت ''الخبر'' على نسخة منها السلطات المحلية والمسؤولين مسؤولية أي انزلاق قد ينجر عن تنفيذ المشروع، وفي إفادات شفهية قال ممثلون عن المشتكين ومنهم السيد ''د. عمر'' و''دودو.ع''، بأن بعض السكان الغاضبين لن يترددوا في التصدي لهذا المشروع الذي يعني تنفيذه ''الاعتداء على قصر بنورة التاريخي وواحته الأثرية السياحية''.
وطالب المعنيون بإجراء دراسة تتجنب الإضرار بالآثار والتراث الحضاري في منطقة واد أزويل وقصر بنورة المهددين بهذا المشروع، كما تتحدث شكاوى السكان عن الإقصاء التنموي الذي تعاني منه غابة بنورة ومنطقة أزويل.
من جانب ثان قال مصدر مسؤول من مديرية الري إن المديرية تضمن كهيئة تقنية أن لا يمس المشروع بأي شيء له علاقة بالآثار أو الوضع الإيكولوجي، كما أنه من المستحيل، حسب عدة دراسات تقنية، نقل المياه القذرة الناتجة عن مئات البيوت وعدد من الهيئات الرسمية التي أنجزت مؤخرا في منطقة التوسع العمراني في بوهراوة، إلا عبر قناة الصرف الصحي المراد إنجازها. ويبقى والي الولاية هو صاحب الكلمة الفصل في هذا الموضوع، حسب مصدرنا.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى