منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد جعفر آيت مولود .الهيئة القارية التزمت بتوفير الأمن للوفد الجزائري في مصر

في الخميس فبراير 04, 2010 1:46 pm
رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد جعفر آيت مولود لـ''الخبر''
الهيئة القارية التزمت بتوفير الأمن للوفد الجزائري في مصر
بدا رئيس الاتحادية الجزائري لكرة اليد، جعفر آيت مولود، مطمئنا على الوضع الذي سيكون فيه المنتخب الجزائري بمناسبة مشاركته في بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد بمصر. وقال في حوار مع ''الخبر'' إنه سيضطر إلى تسيير الوضع بمصر مع ما تتطلبه الأوضاع في حال خروج الحال عن السيطرة.
ماذا عن أخبار المنتخب الوطني؟
المنتخب الوطني يجري تحضيراته بصورة عادية، وقد كان موجودا منذ أيام في فرنسا، أين أجرى عددا من المقابلات الودية، منها مقابلة أمام نظيره الياباني وأخرى أمام الغابون، فيما أجرى الثالثة أمام ناد يلعب في الدرجة الأولى لبطولة فرنسا بمشاركة اللاعبين الجزائريين المحليين الذين فرضوا أنفسهم في هذه المقابلات.
ماذا عن ظروف إقامة ''الخضر'' بمصر؟
لقد تعهد الجانب المصري بجعل إقامة المنتخب الجزائري في المركز الدولي للكشافة، ويقع هذا المركز بالقاهرة، وقد وقع اختيار المركز لقربه من القاعة التي تقام فيها المنافسات، وكان اختيار المركز عمدا لضمان أمن اللاعبين خلال تنقلاتهم بين الفندق والقاعة. ولعلمكم فإن المركز سيقيم فيه ليس فقط الوفد الجزائري وإنما أيضا الوفد الغابوني، ومعلوم أن الأمينة العامة للهيئة القارية من جنسية غابونية، وبناء على ذلك، أعتقد بأن المصريين سيجتهدون في توفير الأمن في المركز.
هل تبددت كليا مخاوفكم الأمنية؟
تلقينا ضمانات من رئيس الكونفيدرالية الإفريقية بتوفير الأمن للوفد الجزائري طيلة إقامته بمصر، ووفقا للاتفاقية التي أمضاها المصريون مع رئيس الهيئة القارية، فإن الجانب المصري تقع عليه مسؤولية ضمان أمن الجزائريين، زد على ذلك، فإن الاتحادية الجزائرية تلقت أكثـر من اتصال من جزائريين معروفين في الوسط الرياضي المصري، من بينهم رشيد مسكوري، لطمأنة الجزائريين على إقامتهم بمصر.
عاد التسمّم إلى العلاقات الرياضية بين البلدين بسبب المقابلة الكروية الأخيرة بين منتخبي مصر والجزائر في دورة أنغولا، فكيف تعلقون على ذلك؟
كنا نتمنى مواصلة بروز مؤشرات التهدئة في العلاقات الرياضية بين البلدين قبل المقابلة الكروية الأخيرة، لكن الظروف جاءت معاكسة للمأمول، ومع ذلك، أعتقد بأن المصريين سيعملون كل ما في وسعهم لضمان أمن الجميع ولاسيما في حال أن الفريق الجزائري التقى مع نظيره المصري في هذه الدورة. وفي الحقيقة، لا يمكن التأكد من كل شيء فالواقع يمكن أن يكون مغايرا للشعور، ومع ذلك سنحاول تسيير الأمور الأمنية، بحسب ما تقتضيه الظروف هناك.
ألا تخشون تحامل الهيئة القارية برئاسة البنيني أريمو على الجزائر في رد فعل على تحامل الجزائريين على الحكم البنيني كوفي كوجيا الذي أفسد عرس الجزائريين في المقابلة الكروية التي جمعت ''الخضر'' بالفراعنة بأنغولا؟
لا أعتقد ذلك، لأن الجزائر أخذت احتياطاتها جيدا، كما حملنا الرئيس أريمو مسؤولية أي انزلاق يضر براحة المنتخب الوطني بمصر، وهو يعرف مسؤوليته جيدا، بدليل أنه اضطر الجانب المصري إلى توقيع بروتوكول لتوفير الأمن للوفد الجزائري.
هل توجد اتصالات مباشرة بين الجانبين الجزائري والمصري؟
للأسف لا توجد اتصالات مباشرة، فالاتصال موجود فقط بين الجانبين والهيئة القارية، ومعلوم أن الأحداث الأخيرة لم تشجع أي من الطرفين على الدخول في اتصالات.
ماذا عن الهدف من المشاركة في دورة مصر؟
يبقى هدفنا الأول هو التأهل إلى مونديال السويد عام 2011، ولن يتأتى ذلك، إلا باحتلال إحدى المراتب الثلاث الأولى.
ما ذا عن نتائج الشراكة التي أقامتها الاتحادية مع الوكالة الخاصة للاتصال والماركتينغ؟
لقد استفدنا كثيرا من تجربة الوكالة، ليس فقط للبحث عن مصادر تمويل منتخب الأكابر، وإنما أيضا لتمويل المنتخبات الأخرى. وتوجد اتصالات كثيرة بين الوكالة والمتعاملين الآخرين، ونحن بصدد الاستفادة منها.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى