منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
khaled
عضو مميز
عضو مميز
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 268
العمر : 24
مقر الإقامة : tinerkouk
تاريخ التسجيل : 18/03/2009
التقييم : 10
نقاط : 515

إيسيان ودروغبا ضمن أفضل خمسة أفارقة

في الخميس ديسمبر 10, 2009 7:36 pm
أذاع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم الخميس قائمة مقتضبة من خمسة أسماء تتنافس على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا لعام 2009 لا تتضمن أي لاعب عربي.

وكشف مدير الاتصالات في الاتحاد الأفريقي سليمان حبوبة عن القائمة التي تضم كلاً من ثنائي تشلسي الإنكليزي، لاعب الوسط الغاني مايكل إيسيان والمهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا، ومواطنه يايا توريه لاعب وسط برشلونة الإسباني، وزميله في نفس النادي المالي سيدو كيتا.

كما تشمل القائمة التي يغيب عنها العرب، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي والمنتقل من برشلونة الدولي الكاميروني صامويل إيتو الذي يأمل بالتتويج للمرة الرابعة بعد أعوام 2003 و2004 و2005، علماً بأن المنافسة ستنحصر في النهائية بين 3 لاعبين قبل معرفة صاحب الحظ السعيد في 25 شباط/فبراير المقبل في العاصمة السنغالية دكار.

يذكر أن القائمة النهائية في العام الماضي ضمت التوغولي إيمانويل أديبايور مهاجم آرسنال الإنكليزي حينها ومانشستر سيتي حالياً والذي ظفر باللقب، والمصري محمد أبو تريكة صانع العاب الأهلي، وإيسيان بعد استبعاد كل من دروغبا بطل 2006، والمصري الآخر عمرو زكي مهاجم الزمالك حالياً وويغان الإنكليزي سابقاً، فيما لم يرد اسم حامل اللقب عام 2007 المالي فريديريك كانوتيه مهاجم إشبيليه الإسباني في تلك القائمة.

وتعتبر حظوظ إيتو كبيرة للظفر باللقب للمرة الرابعة، بعد الانجازات التي حققها مع فريقه السابق برشلونة، حيث توج بطلاً لدوري أبطال أوروبا وللدوري الإسباني للمرة الثانية على التوالي ولكأس إسبانيا، فضلاً عن المساهمة في تأهل منتخب الكاميرون إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا والى نهائيات أمم أفريقيا 2010 في أنغولا من 10 إلى 30 كانون الثاني/يناير.

واقتصرت انجازات دروغبا وإيسيان على تأهل منتخبي بلديهما إلى نهائيات كأس العالم والأمم الأفريقية، فيما يعتبر أديبايور أكبر الغائبين عن المنافسة هذا العام.



استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى