منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ريحانة2009
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1272
العمر : 104
مقر الإقامة : مكة المكرمة
تاريخ التسجيل : 11/04/2009
التقييم : 218
نقاط : 1951

كلمات تحتاج قراءه بالعقل والقلب قبل العين

في الأربعاء نوفمبر 04, 2009 9:05 pm
؛
كلمات تحتاج قراءه بالعقل و القلب قبل العين
الحياة

هي سر الوجود ..
فيها فرح و حزن ..
ضحك و بكاء ..
مرض و شفاء ..
دخول و خروج ..
إجتماع و فراق ..
بقاء و ذهاب ..
الحياة ..
شمعه أصبح فتيلها الحب ..
ونورها الأمل ..
الحرية ..


هي المسافة الإفتراضية بين الناس ..
والمعنيه تحت بند الحرية الشخصية ..
حكمة قديمة تقول ..
(( حريتك في مدّ ذراعك .. تنتهي عند أنف جارك )) ..
الأمل


ربما يتلاشى ..
لكن لا ينعدم ..
بسمة على خدِ طفلٍ مشرّد ..
أو نظرة محب يشتاق لمن يحب ..
أو دمعة من عينِ أُم تودع إبنها منتظرة عودته ..
أو فجرُ ليلٍ طويلٍ أوشك على الرحيل ..
أو رحمة من الله تأتينا فجاة فتنقلنا إلى الجنة ..
الأخلاص


من أجمل ما يتحلى به الإنسان ..
شرطٌ لقبول الأعمال الصالحه ..
كن مخلصاً مع نفسك قبل الغير
الوحده..


ليس أن تجلس وحيداً ..
بل أن تكون متواجداً بين الناس ..
دون أن يشعروا بوجودك ..
الوحدة عندما تصرخ ولا تجد من يسمعك ..
الوحدة أن تفارق من تحب ..

الحزن ..

سعادة بلا شفتين ..
أن تقوم بإسعاد من حولك ولا تجد من يُسعدك ..
أن تلتقي في زحمة العمر بـ ( ؟؟؟ ) ..
وتنسج معه أجمل حكاية حب ..
تعيش تفاصيلها وطقوسها .. وتحلمُ بغدٍ أفضل ..
ثم تنتهي الحكاية بمأساه ..
التضحيه


عمل رائع لغيرك ..
ويرفض التعامل به الكثير ..
هي أن تضحي لأجل من تحب وبدون مقابل ..
الحقد..


لهبٌ مشتعل في قلب الحاسد ..
فيحوله إلى رماد ..
يحرق نفس الحاقد قبل أن يحرق من حوله ..
المستحيل..


كلمة يقف خلفها الكثير ..
لقد أصبحت كابوس يتمسك فيه الكثير ..
كلمة موجوده في عالم الحمقى ..
وأصبحت كلمة أساسيه في قاموس الكسل ..
الموت ..

طبعاً مايحتاج صوره الكل يعرفه ...
كأس يشرب منه vالجميع ..
لا يفرق بين كبير أو صغير ..
avatar
khaled
عضو مميز
عضو مميز
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 268
العمر : 24
مقر الإقامة : tinerkouk
تاريخ التسجيل : 18/03/2009
التقييم : 10
نقاط : 515

رد: كلمات تحتاج قراءه بالعقل والقلب قبل العين

في الأربعاء نوفمبر 04, 2009 9:30 pm
كلمات يجب فهمها قبل نطقها لو بحثت فيها ستجد الكثير من الاسرار
avatar
مصعب
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1246
العمر : 36
مقر الإقامة : زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
التقييم : 93
نقاط : 2278
http://aziz05@maktoob.com

رد: كلمات تحتاج قراءه بالعقل والقلب قبل العين

في الخميس نوفمبر 05, 2009 8:46 am

مشكورة اخت ر يحانة كلمات في الصميم ويجب التمعن فيها وفهمها
هذه هي الحياة بحلوها ومرها ....حب .كره...لقاء...قراق....فرح...وحزن.......
وكما يقول المثل: كل القلوب تفترق إلا المتحابة في الله فأن موعدها الجنة
شكرا لك مرة أخرى وبارك الله فيك




_________________________________________________

توقيع مصعب



استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى