منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
khaled
عضو مميز
عضو مميز
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 268
العمر : 24
مقر الإقامة : tinerkouk
تاريخ التسجيل : 18/03/2009
التقييم : 10
نقاط : 515

ميلان وريال مدريد في صراع العمالقة على قمة مجموعتهما بدوري الأبطال

في الإثنين نوفمبر 02, 2009 7:46 pm
شهد الموسم الحالي العديد من الكبوات ، وايضا ارتقاء مستوى الأداء في العديد من المرات لفريقي ميلان الإيطالي وريال مدريد الأسباني لكرة القدم.

ولايجب ان يغيب الاداء الطيب عن مباراة الفريقين غدا الثلاثاء على استاد "سان سيرو" بمدينة ميلان في الجولة الرابعة من مباريات الدورالأول (دور المجموعات) بدوري أبطال أوروبا.

ولايزال الفريقان الأكثر نجاحا في هذه البطولة ، حيث توج ريال مدريد باللقب تسع مرات ، وهو يعد رقما قياسيا ، مقابل سبع مرات لميلان الذي يحتل المركز الثاني في قائمة الفرق الأكثر إحرازا للقب.

ويتصدر ريال مدريد المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط ، وبفارق الأهداف فقط أمام ميلان ، بعدما انتزع الأخير الفوز على الفريق الأسباني 3/2 في مباراتهما بالجولة الثالثة على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الأسبانية مدريد.

كان هذا الفوز نقطة تحول لفريق ميلان بعد البداية المخيبة للآمال له هذا الموسم.

وارتفعت معنويات ريال مدريد مجددا بعد الفوز على خيتافي 2/صفر في الدوري الأسباني أمس الأول السبت.

وحقق ريال مدريد هذا الفوز الثمين رغم طرد مدافعه ، راؤول ألبيول ، في وقت مبكر من المباراة وربما يعود الفضل في هذا الفوز إلى الطرد المبكر لألبيول والذي أشعل حماس اللاعبين.

وتسبب الفوز في إبعاد أجواء التشاؤم التي سادت ريال مدريد في الآونة الأخيرة ، كما تنفس المدرب الشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني للفريق ، الصعداء بعد هذا الفوز الذي أعاد للفريق بعض توازنه.

وبدا بيليجريني ، وكأنه نسخة جديدة من فيلم "رجل ميت يسير" بعد الهزيمة الثقيلة صفر/4 التي مني بها الفريق الثلاثاء الماضي أمام ألكوركورن ، أحد فرق دوري الدرجة الثالثة في أسبانيا.

وأنقذ الفوز على خيتافي بيليجريني من سكين الإقالة ، على الأقل بشكل مؤقت.

وقال فلورنتينو بيريز ، رئيس نادي ريال مدريد عبر اتصال هاتفي لقناة "راي 2" بالتليفزيون الإيطالي أمس الأحد ان "ظهرت في الصحف أسماء بعض المدربين الجيدين (لخلافة بيليجريني) ، ولكننا نسعد بوجود بيليجريني ونثق في أنه سينهي الموسم بشكل إيجابي".

وأضاف بيريز "يجب أن نتحلى بالصبر.. سيقدم ريال مدريد موسما رائعا" ، مشيرا إلى أن حلمه هو وصول ريال مدريد وميلان إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال هذا الموسم حيث يقام نهائي الموسم على استاد "سانتياجو برنابيو" ، معقل الفريق في العاصمة الأسبانية مدريد.

وانتشرت الشائعات قبل أسابيع قليلة أيضا بشأن مستقبل المدرب ليوناردو مع ميلان ، ولكنه يبدو الآن في مأمن عقب التحسن التدريجي في مستوى الفريق ، وهو مايكشفه الأداء في المباريات ، رغم فارق التسع نقاط التي تفصله عن جاره ، انتر ميلان حامل اللقب ومتصدر جدول الدوري الإيطالي.

وكان انتقاله من اللعب إلى الجهاز الفني ، ثم إلى منصب المدير الفني لميلان أمراهائلا للبرازيلي ليوناردو الذي تولى قيادة الفريق صيف هذا العام خلفا للمدرب كارلو أنشيلوتي الذي رحل إلى إنجلترا لتدريب تشيلسي ، لتكون أول تجربة لليوناردو في منصب المدير الفني.

وافتقد ليوناردو هذا الموسم جهود مواطنه كاكا، نجم ميلان الذي انتقل إلى ريال مدريد صيف هذا العام أيضا.

وكان من الممكن أن يصبح فوز ميلان على بارما 2/صفر أمس الأول السبت ، أكثر إقناعا ، ولكن الهدفين اللذين سجلهما ماركو بورييللو ، كانا بمثابة فال حسنا للفريق قبل المواجهة مع ريال مدريد.

وقال ليوناردو "أشعر بالثقة.. الفريق في أيدي اللاعبين.. المباراة مع ريال مدريد تدفع بنفسها الفريق للاستعداد.. نسعى للاحتفاظ بأدائنا في مستواه العالي".

ويعلن أدريانو جالياني ، نائب رئيس النادي ، عن ثقته في ليوناردو دائما كما يعرب عن تحمسه للبرازيلي رونالدينيو نجم الفريق الذي يبدو وكأنه وجد مكانه في مركز صانع اللعب بصفوف الفريق بعد البداية المتواضعة له هذا الموسم.

وقال جالياني "رونالدينيو يؤدي بشكل طيب.. هذا النظام الخططي يمنح الفرصة لهذا اللاعب البرازيلي ، مع وجود مواطنه (ألكسندر) باتو في الجانب الأيمن.. يلعب الفريق بطريقة أسبانية مع وجود لاعبي خط الوسط ، والمستوى الرائع لمساعدي الهجوم.. نسجل الكثير من الأهداف وتستقبل شباكنا بعض الأهداف ، ولكن يجب أن نظل على شجاعتنا ، ونواصل اللعب بنفس المستوى".

ويأمل ليوناردو في عودة نجم الدفاع أليساندرو نيستا إلى صفوف الفريق ، كما قد يفكر في الدفع بالمهاجم المخضرم فيليبو إنزاجي /36 عاما/ ، حيث يلعب إنزاجي دائما دورا فعالا في مباريات الفريق الأوروبية.

وفي المقابل ، يقود جونزالو هيجوين هجوم ريال مدريد في مباراة الغد بعد عودته القوية للمشاركة مع الفريق وتسجيله لهدفي المباراة أمام خيتافي.

وسيختار بيليجريني المهاجم الثاني من بين المخضرم راؤول جونزاليس والنجم الفرنسي الشاب كريم بنزيمة.

وفي حال لعب رؤول وإنزاجي ستكون مشاركتهما مباراة أخرى داخل المباراة حيث يتقاسم اللاعبان صدارة قائمة أفضل الهدافين في البطولات الأوروبية ، برصيد 68 هدفا لكل منهما.

واستبعد بيليجريني ، صانع اللعب المخضرم جوتي ، من بين صفوف الفريق مجددا حيث انتشرت الأنباء عن خلاف حاد دب بين الاثنين خلال الاستراحة بين شوطي المباراة أمام ألكوركورن.

كما استبعد بيليجريني من قائمة الفريق لهذه المباراة اللاعب الألماني كريستوف ميتزيلدر الذي شارك أيضا في مباراة ألكوركورن.

وفي المقابل ، تراجعت حدة أزمة الإصابات بين صفوف ريال مدريد ولا يغيب عن صفوف الفريق في مباراة الغد بسبب الإصابة سوى اللاعبين كريستيانو رونالدو وإيزكويل جاراي.

وقال المدافع بيبي أمس الأحد "يمكننا الفوز في ميلانو ، إذا تحلينا بنفس الأسلوب الذي كنا عليه أمام خيتافي.. أعتقد أن كل شيء تحسن.. لعبنا جيدا وأظهرنا إيجابية في الأداء. والآن ، أتمنى أن نفعل نفس الشيء أمام ميلان وأن ننسى كل ما حدث الأسبوع الماضي.. الشيء الوحيد العالق في أذهاننا هو إنهاء هذا الدور على قمة المجموعة".
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى