منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
زائر
زائر

لجزائر ومصر ستتنافسان حول استضافة الألعاب المتوسطية 2017

في الجمعة أكتوبر 23, 2009 9:58 am
[color:da34=darkred]الصراع ينتقل لميادين أخرى
يرتقب أن يحتدم الصراع بين مصر والجزائر في مختلف الميادين الرياضية ويصل إلى مجالات أخرى، حيث علمت "الشروق" أن هناك نية من الجزائر في الترشح لاحتضان الألعاب المتوسطية 2017 في دورتها الثامنة عشرة.
وكانت الجزائر قد أبدت نيتها في تقديم الترشح قبل شهر من الآن، إلا أن القرار الأول والأخير يمر عبر السلطات العليا وهي المخولة باتخاذ القرار في ظل الأزمة التي تعيشها اللجنة الأولمبية الجزائرية، علما أن الانتخابات الأولمبية لانتخاب خليفة مصطفى بيراف تأجلت إلى 7 نوفمبر وسط جدل كبير.
وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد تقدمت بطلب ترشيح لاستضافة دورة ألعاب البحر المتوسط الثامنة عشرة عام 2017 لتقام بمدينة الإسكندرية، بناء على الخطاب الوارد للجنة الأولمبية المصرية من رئيس اللجنة الدولية لألعاب المتوسط الجزائري عمار عدادي، والمتضمن الشروط والمواعيد المحددة لتقديم طلبات الترشيح لاستضافة دورة المتوسط.
وإذا تقدمت الجزائر بملف الترشح فإنها ستكون في أفضل رواق، خاصة وأن آخر تنظيم لها لهذه الألعاب يعود إلى سنة 1975، بالإضافة إلى النجاح التنظيمي الذي عرفته الألعاب الإفريقية قبل سنتين.
وتقام الألعاب المتوسطية كل أربع سنوات في إحدى المدن الساحلية المطلة على بحر المتوسط، وقد تحوّل الجزائر وجهتها نحو مدينة أخرى غير العاصمة قد تكون عنابة أو وهران بحسب المرافق الرياضية والمشاريع المستقبلية لتوفير كافة ظروف النجاح واستقبال العشرات من الرياضيين ووفود البلدان المشاركة
.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى