منتدى شباب تينركوك

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 46
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

بلديات غرداية بحاجة ماسة إلى 20 حافلة مدرسية

في الثلاثاء أكتوبر 20, 2009 7:21 am
آلاف التلاميذ محرومون من خدمات النقل
بلديات غرداية بحاجة ماسة إلى 20 حافلة مدرسية
تفتقر بلديات غرداية للعدد الكافي من حافلات النقل المدرسي لتوفير النقل لآلاف التلاميذ. وقدّر رؤساء بلديات بغرداية بأن بلدياتهم بحاجة ماسة لأكثر من 20 حافلة جديدة لسد العجز في النقل المدرسي. ويفوق عدد التلاميذ المطلوب توفير النقل لمدرسي لهم 16 ألف موجودون في 9 بلديات، مقابل 30 حافلة صغيرة تقريبا، ومع العجز الكبير الذي تعاني منه البلديات في توفير النقل المدرسي، تستغل الحافلات الصغيرة لأغراض المنتخبين والموظفين.
يتكدس عشرات التلاميذ في حافلة واحدة تقلهم من منطقة منصورة القديمة إلى المتوسطة الوحيدة في البلدية، وعجزت بلدية منصورة مثل 8 بلديات أخرى عبر ولاية غرداية عن توفير النقل المدرسي لأكثر من 16ألف تلميذ، ولا تتوفر هذه البلديات سوى على 30 حافلة تقريبا.
ورغم تأجير حافلات الخواص لتوفير المزيد من الخدمة، فإن الآلاف من التلاميذ محرومون من النقل المدرسي. ومع هذا العجز وضعت بلديات عدة بغرداية حافلات التضامن الصغيرة المخصصة للنقل المدرسي تحت التصرف الدائم لموظفيها ومنتخبيها دون رقيب أو حسيب. وتشترك حتى البلديات الكبرى مع تلك النائية في مشكل نقص النقل المدرسي.
وتشير مصادر من مديرية التربية ومن المفتشيات المحلية التابعة لها، أن أكثر من 16 ألف تلميذ على الأقل في الطورين الابتدائي والمتوسط، يحتاجون للنقل المدرسي مقابل 30حافلة فقط. وتعاني 3 بلديات هي سبسب، حاسي الفحل ومنصورة من نقص شديد في النقل المدرسي. وقد التحقت بلديات أخرى لم تكن تعاني من هذا المشكل بالبلديات العاجزة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى