منتدى شباب تينركوك
دخول
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1088 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو omarpop23 فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 19729 مساهمة في هذا المنتدىفي 6992 موضوع

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
طاهري ع
الأمين العام للمنتدى
الأمين العام للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 547
العمر : 50
مقر الإقامة : زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
التقييم : 70
نقاط : 725

فوائد الصمت هي :

في الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 6:10 pm
فوائد الصمت السبع .
.. الأولى ..
عبادة من غير عناء





.. الثانية ..
زينة من غير حلي




.. الثالثة ..
هيبة من غير سلطان





.. الرابعة ..
حصن من غير حائط





.. الخامسة ..
الاستغناء عن الاعتذار لاحد





.. السادسة ..
راحة للكرام الكاتبين





.. السابعة ..

ستر لعيوب الجاهلية





::

][..الصمت..][

يمنحك طاقه قويه للتفكير بعمق في كل ما يحصل حولك والتركيز بعقلانية على اجابتك

][.. الصمت..][
يجعلك تسيطر على من أمامك من خلال نظرات محملة بمعان غير منطوقة تجعلهم حائرين في تفسيرها

][..الصمت..][
المصحوب ببعض الحركات والإيماءات يرغم من أمامك على البوح بما داخله فيقول اكثر مما يريد فعلاً

][..الصمت..][
يولد لدى الآخرين شعورا بالغيظ الشديد لأنهم يعتبرونه هجوما مستترا ، فتكون الأقوى من دون كلام ولا تعب

][... الصمت..][
هو الحل الأفضل أمام المشاكل الزوجية التافهة

][.. الصمت..][
في المواقف الصعبة يولد الاحترام ، بعكس الصراع و الجدل الذي يولد التنافر والحقد

][.. الصمت..][
يدمر أسلحة من تتشاجر معهم ويجردهم من القدرة على مواصلة الكلام

][..الصمت..][
يعلمك حسن الاستماع الذي يفتقده الكثيرون
avatar
ابراهيم نواري
مشرف منتدى التعليم العالي
مشرف منتدى التعليم العالي
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 29
مقر الإقامة : تينركوك ولاية أدرار
تاريخ التسجيل : 06/12/2008
التقييم : 23
نقاط : 291
http://www.nouari.blogspot.com

رد: فوائد الصمت هي :

في الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 8:31 pm
مشكور أستاذ طاهري ومن حسن حظي أن أكون أول من مر هنا فللصمت قصص معي والصمت معي حكاية أخرى .فالصمت هنا بليغ ومن حكمة لقمان لولده :"يا بني إذا افتخر الناس بحسن كلامهم فافتخر أنت بحسن صمتك .وهذا الفيلسوف جلاسكو يقول في الصمت :"لا بد أحيانا من لزوم الصمت ليسمعنا الآخرون ".
فالصمت عالم قائم بذاته وفن لا يتقنه الكثيرون ، وفي الأخير مشكور أستاذي الفاضل ودام قلمك بالخير معطاء لهذا المنتدى .
avatar
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 58
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 143
نقاط : 3721
http://www.tinerkouk.banouta.net

رد: فوائد الصمت هي :

في الإثنين سبتمبر 28, 2009 4:44 pm
شكرا الاخ عبد الرحمن على الموضوع المهم
الدى يبرز اهمية و الفائدة من تطبيق فكرة الصمت

_________________________________________________


إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.banouta.net
avatar
طاهري ع
الأمين العام للمنتدى
الأمين العام للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 547
العمر : 50
مقر الإقامة : زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
التقييم : 70
نقاط : 725

رد: فوائد الصمت هي :

في الإثنين سبتمبر 28, 2009 5:18 pm
الشكر لكم جميعا على صبركم لقراءة الموضوع والرد عليه
avatar
مصعب
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1246
العمر : 35
مقر الإقامة : زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
التقييم : 93
نقاط : 2278
http://aziz05@maktoob.com

رد: فوائد الصمت هي :

في الإثنين سبتمبر 28, 2009 7:02 pm

مشكور اخي طاهري على هذا الموضوع والمعلومات القيمة
وكما يقول المثل : ندمت على الكلام مراراً وما ندمت على السكوت مرة
وايضاً: لساني حصاني ان اصنته صاني وان خنته خاني.


_________________________________________________

توقيع مصعب



avatar
زائر
زائر

رد: فوائد الصمت هي :

في الجمعة أكتوبر 16, 2009 7:12 pm
شكرا الاستاذ طاهرى على الموضوع
المهم . لكن لا يمكن ان ينطبق على اسرة التربية و العليم
فعلا موضوع مفيد . حفظك الله ياستاذ
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى