منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 58
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 143
نقاط : 3721
http://www.tinerkouk.banouta.net

بن بوزيد يعترف بشرعية مطالب المساعدين التربويين ..لن نستغني عن الأساتذة المتعاقدين

في الجمعة سبتمبر 18, 2009 11:24 am
أعلن وزير التربية الوطنية، أبو بكر بن بوزيد، أن وزارته قررت عدم الاستغناء عن الأساتذة المتعاقدين. وقال بن بوزيد إن الوزارة بصدد دراسة مطلب المساعدين التربويين المتعلق بإمكانية منح فرصة للترقية، مشيرا إلى أنه سيتم استئناف مناقشة نظام العلاوات بعد عيد الفطر.
ذكر وزير التربية الوطنية أن مسابقات التوظيف سيتم تنظيمها شهر أكتوبر القادم وذلك لتشغيل 10 آلاف موظف في القطاع. وأكد الوزير، على هامش زيارته أمس لولاية تيزي وزو، أن مديري التربية ملزمون بمساعدة الأساتذة المتعاقدين خلال المسابقات، وذلك ''بمنحهم نقاطا إضافية حسب الأقدمية، رغم أن ذلك يتطلب موافقة من مصالح الوظيفة العمومية''، دون أن يقدم الوزير تفاصيل أكثر بشأن هذا الملف الذي يمثل حساسية كبيرة.
وبخصوص مطالب المساعدين التربويين، اعترف الوزير بشرعية مطالبهم، حيث شدد بن بوزيد على أنه ليس منطقيا أن يتم منع موظف من الترقية طول مشواره المهني، مثلما هو حال المساعدين التربويين، موضحا في هذا الصدد أن وزارته بصدد دراسة القضية مع مصالح الوظيفة العمومية. وعن نظام العلاوات الخاص بعمال القطاع قال وزير التربية إن مناقشة القضية ستتم مباشرة بعد عيد الفطر مع الشركاء الاجتماعيين. وفي رده عن سؤال حول الضغط الذي يعاني منه التلاميذ بعد تغيير عطلة الأسبوع، قال وزير التربية إن الصيغة التي تم اعتمادها لتعويض ساعات يوم الخميس تمت بعد التشاور مع نقابات القطاع، مؤكدا بأنها تعتبر الصيغة الأقل سوءا.
من جهة أخرى شدد وزير التربية على أن ولاية تيزي وزو تعد حاليا رائدة على المستوى الوطني من حيث النتائج والتسيير، وقال إن ثانويات الولاية ستستفيد كلها من مخبر ثان للإعلام الآلي، مثلما سيتم تزويد المتوسطات بمخبر واحد في مرحلة أولى. أما المدارس الابتدائية فقد تقرر أن تستفيد كل مدرسة عبر القطر الوطني بـ10 أجهزة إعلام آلي، حيث رصد مبلغ 45 مليار سنتيم للعملية.

_________________________________________________


إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.banouta.net
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى