منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
sa3ida.com
عضو جديد
عضو جديد
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2
العمر : 37
مقر الإقامة : alger
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
التقييم : 10
نقاط : 6

إنكلترا وإسبانيا الى كأس العالم

في الخميس سبتمبر 10, 2009 1:30 am
شهدت التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، نتائج ملفتة ضمنت وصول إنكلترا وإسبانيا إلى البطولة العالمية واقتراب كل من إيطاليا وألمانيا منها، فيما تعقدت مهمة المنتخب الفرنسي الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الإقصاء عنها.

فقد بلغ المنتخب الإنكليزي النهائيات العالمية بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على ضيفه الكرواتي (5-1) في لندن، ليحقق انتصاراه الثامن في التصفيات حاصلاً بذلك على جميع النقاط الممكنة حتى الآن، من المجموعة السادسة.

سجل فرانك لامبارد (7 من ركلة جزاء و59) وستيفن جيرارد (18 و67) أهداف انكلترا، وادواردو سيلفا (72) هدف كرواتيا.

وباتت إنكلترا ثاني منتخب عن القارة العجوز يضمن تأهله إلى النهائيات بعد هولندا بطلة المجموعة التاسعة، وتاسع منتخب يحجز بطاقته إلى العرس العالمي بعد جنوب أفريقيا المضيفة وغانا (أفريقيا) وهولندا (أوروبا) والبرازيل (أميركا الجنوبية) وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واستراليا واليابان (آسيا).

وتابع منتخب "الأسود الثلاثة" مشواره الرائع في التصفيات بقيادة مدربه الإيطالي فابيو كابيللو وانتزع بطاقته إلى كاس العالم وتوّج بلقب واحد في العام 1966 على أرضه على حساب ألمانيا.

وعززت إنكلترا موقعها في صدارة المجموعة برصيد 24 نقطة من 8 مباريات مقابل 17 نقطة من 9 مباريات لكرواتيا الثانية، و15 نقطة من 8 مباريات لأوكرانيا التي سقطت في فخ التعادل السلبي أمام مضيفتها بيلاروسيا، بيد أنها تملك أفضلية مباراة على كرواتيا في حال نجحت في كسب نقاطها الثلاث ستظفر ببطاقة الملحق.

وتبقى لكرواتيا مباراة واحدة أمام كازاخستان في 14 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، في حين تبقى لأوكرانيا مباراتان أمام ضيفتها إنكلترا ومضيفتها اندورا في 10 و14 من الشهر ذاته.

وكانت إنكلترا صاحبة الأفضلية منذ البداية وأثمر ضغطها هدفاً مبكراً عندما حصلت على ركلة جزاء اثر عرقلة ارون لينون داخل المنطقة من قبل المدافع يوزيب سيمونيتش فانبرى لها لامبارد بنجاح على يمين الحارس فيدران رونيي (7).

ووصلت الكرة في الدقيقة 18 إلى لينون في الجهة ال


وحاولت كرواتيا تدارك الموقف مع بداية الشوط الثاني بيد أن إكلترا وجهت لها ضربة قاضية عندما أضاف لامبارد هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده بعد هجمة منسقة قادها لينون الذي تعرض للعرقلة بيد أن الكرة وصلت إلى جيرارد الذي مررها إلى زميله في ليفربول المدافع غلين جونسون في الجهة اليمنى فتوغل قبل أن يمررها عرضية تابعها لاعب وسط تشلسي لامبارد برأسه على يمين رونيي (59).

وهو الهدف العشرون للامبارد مع منتخب بلاده.

وحذا جيرارد حذو لامبارد وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من واين روني على يسار رونيي (67).

ونجحت كرواتيا في تسجيل هدف الشرف عبر مهاجم ارسنال ادواردو سيلفا عندما استغل كرة مرتدة من الحارس غرين (72).

وأعاد مهاجم مانشستر يونايتد روني الفارق إلى سابق عهده عندما اختتم المهرجان بهدف خامس في الدقيقة 77.



وتأهل منتخب إسبانيا إلى النهائيات العالمية إثر فوزه على نظيره الاستوني (3-0) في ميريدا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل فرانسيسك فابريغاس (33) وسانتي كازورلا (82) وخوان مانويل غارسيا ماتا (90+2) الأهداف.

وحققت إسبانيا التي لعبت لأول مرة على "استاديو رومانو" في ميريدا الذي يتسع لـ14 ألف متفرج فقط فوزها الثامن على التوالي ورفعت رصيدها إلى 24 نقطة فابتعدت 8 نقاط عن البوسنة التي اكتفت بالتعادل مع ضيفتها تركيا (1-1).

وباتت إسبانيا ثالث منتخب من القارة العجوز يضمن تأهله إلى النهائيات بعد إنكلترا وهولندا بطلتي المجموعتين السادسة والتاسعة، ورفعت بالتالي عدد المنتخبات المتأهلة إلى 10 بعد أن انضمت إلى جنوب أفريقيا المضيفة وغانا (أفريقيا) والبرازيل (أميركا الجنوبية) وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واستراليا واليابان (آسيا).

وافتتح فابريغاس التسجيل بعد أن تناقل الكرة مع دافيد سيلفا وأنهاها الأول في الشباك (33)، ثم أضاف كازورلا الهدف الثاني (79) بعد 13 دقيقة من نزوله أرض الملعب بدلاً من فيا، وعزز ماتا، بديل سيلفا، بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.
وضمن المجموعة نفسها فاز منتخب جزر فارو على نظيره الليتواني (2-1) في توفتير، وسجل سوني اولسن (15) واينار هانسن (35) هدفي جزر فارو، وتوماس دانيلفيسيوس (23) هدف ليتوانيا.
كما فاز منتخب أرمينيا على نظيره البلجيكي (2-1) في يريفان.

وسجل هوفانيس جوهريان (22) وسركيس هوفسبيان (52) هدفي أرمينيا، ودانيال فان بويتن (90+2) هدف بلجيكا، ما دفع مدرب المنتخب البلجيكي فرانكي فيركوتيرين لتقديم استقالته من منصبه.

وقال فيركوتيرين: "بعد هذه النتيجة، لا معنى للاستمرار".

وأضاف: "عندما كنت جالساً على مقاعد الاحتياطيين، كنت أقول أني سأمنح نفسي فرصة 24 ساعة للتفكير، لكن هذا الأمر لا يفيد في شيء. أفضّل أن أتوقف فوراً".

ويشرف فيركوتيرين على المنتخب البلجيكي بالوكالة بعد إقالة مواطنه رينيه فنديريكن في 7 نيسان/ابريل الماضي بانتظار أن يتولى الهولندي ديك ادفوكات المهمة في الأول من كانون الثاني/يناير 2010.

ولا تملك بلجيكا التي تحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من 7 مباريات، أية فرصة في التأهل المباشر أو خوض الملحق الأوروبي.

وكانت بلجيكا خسرت السبت أمام اسبانيا (0-5)، وتأتي خسارتها اليوم أمام اضعف حلقات المجموعة
avatar
mhammed29
عضو مميز
عضو مميز
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 339
العمر : 38
مقر الإقامة : حبل الدرين زاوية الدباغ تينركوك ادرار
تاريخ التسجيل : 05/02/2009
التقييم : 44
نقاط : 728

رد: إنكلترا وإسبانيا الى كأس العالم

في الخميس سبتمبر 10, 2009 2:16 am
مبروك للمتأهلين والعقبة لمنتخبنا الوطني ان شاء الله .
مشكورة الأخت سعيدة على المعلومات .


Cool Cool Cool

sunny
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى