منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 59
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 143
نقاط : 3721
http://www.tinerkouk.banouta.net

مشروبات غازية وعصائر مسببة للسرطان في الأسواق عن الخبر اليومية

في الأحد أغسطس 30, 2009 8:25 pm
حذر نائب رئيس جمعية المنتجين الجزائريين للمشروبات سليم عثماني، أمس، من غياب الرقابة اللازمة على عدد من منتجي المشروبات الغازية والعصائر، خصوصا وأن أغلبهم يستعمل مادة سكرية مسببة للسرطان، بسبب ارتفاع أسعار السكر في السوق العالمية.
واعتبر سليم عثماني بأن ''التحقيقات التي تقوم بها مديريات الجودة وقمع الغش عبر الوطن، تثبت في كل مرة بأن هناك مصانع أو وحدات إنتاج لا تحترم الشروط الصحية والتركيبة الصحية الخاصة بهذا النوع من الصناعة''.
الأخطر من هذا، فإنه ومنذ ارتفاع أسعار السكر في الأسواق العالمية إلى ما يتراوح بين 550 و565 دولارا للطن، توجه المنتجون إلى ''استعمال مادة سكرية محظورة التوزيع والاستيراد في الجزائر''. ويتم جلب هذه المادة عن طريق التهريب، بما يهدد صحة المستهلك.
وتابع نائب رئيس جمعية منتجي المشروبات بأن ''غياب مخبر وطني متخصص في إجراء تحاليل مخبرية دقيقة لكشف المواد المسببة للسرطان، يحول دون متابعة المنتجين المتهمين''. كما أن هذه التحاليل تتطلّب مبالغ مالية معتبرة، ولا توفرها سوى مخابر معهد باستور الجزائر أو المخابر العسكرية.
وسبق وأن فتحت مصالح الأمن في عنابة والطارف، وهما الولايتان الأكثر اشتهارا بإنتاج المشروبات، تحقيقات معمقة، وبعد إجراء تحاليل المخبر المركزي بقسنطينة تبين بأن المشروبات المحجوزة حاملة لمادة سامة مسببة للسرطان؛ إذ عمد أصحاب هذه المؤسسات الإنتاجية، أمام موجة غلاء أسعار السكر، إلى اللجوء لاستعمال مادة سكرية محظورة التوزيع والاستيراد؛ إذ يتم إدخالها عبر الحدود البرية التونسية الجزائرية عن طريق التهريب بأسعار جد منخفضة

_________________________________________________


إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.banouta.net
avatar
اسماعيل التواتي
مشرف المواضيع العامة
مشرف المواضيع العامة
عدد الرسائل : 257
العمر : 32
مقر الإقامة : زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 10/01/2009
التقييم : 18
نقاط : 432

رد: مشروبات غازية وعصائر مسببة للسرطان في الأسواق عن الخبر اليومية

في الأحد أغسطس 30, 2009 11:35 pm
لقد بات من الواضح جدا أن مرض السرطان الخبيث أصبح واقعا لابد من التعامل معه بجدية وحزم وذلك بكشف مسبباته المباشرة لأن الوقاية خير من العلاج خاصة وأن هذا الوباء الخبيث والخطير جدا أخذ منا أشخاصا هم أحباء على قلوبنا أفناهم في التراب . فبعد أن كنا نسمع عن الداء بظهور حالات منه بأوروبا وأمريكا وغيرها من البلادان البعيدة عنا أضحينا نسمع عن عديد الحالات المكتشفة منه محليا بتنركوك ولذا يتوجب الأمر دق ناقوس الخطر ببسط التوعية بين الناس لترك الأغذية المسرطنة كسبيل للوقاية كما جاء في المقال أعلاه.

شكر الأستاذ أبو أسامة.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى