منتدى شباب تينركوك
دخول
المواضيع الأخيرة
شرح موقع revenuehits بديل أدسنس الأحد نوفمبر 19, 2017 9:00 amRed ai
حل تمرين 15 ص 102 رياضيات 3 ثانويالأحد أكتوبر 29, 2017 8:17 pmRed ai
رزنامة العطل الجامعية 2017/2018الجمعة أكتوبر 27, 2017 9:45 amRed ai
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

Red ai

مُعاينة اللائحة بأكملها

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1087 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Ahlam فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 19728 مساهمة في هذا المنتدىفي 6992 موضوع

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 58
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 143
نقاط : 3721
http://www.tinerkouk.banouta.net

التجمعات السكنية ببشار في حاجة إلى التفاتة.أوضاع مزرية بحي 102 مسكن بالبدر

في الأربعاء أغسطس 26, 2009 12:51 am
أوضاع مزرية بحي 102 مسكن بالبدر

يواجه قاطنو حي 102 مسكن، أحد التجمعات السكانية بحي البدر، وسط عاصمة الولاية بشار، الكثير من النقائص، التي تنغّص حياتهم، رغم أن تاريخ إنشاء حيّهم يعود إلى أكثـر من عشرين سنة، رغم أنه يتواجد بموقع في قلب المدينة.
ذكر السكان، في تصريح لـ ''الخبر''، أنهم قاموا بالكثير من المساعي لدى رؤساء المجالس البلدية المتعاقبة والمديريات المعنية، لكنهم لم يتلقوا سوى الوعود، التي لم تتجسّد لحد الساعة. إذ أن جميع الشكاوى، التي وجّهت للجهات المعنية ظلّت حبيسة أدراج مكاتب المسؤولين، الذين لم يكلّف أحدهم نفسه عناء زيارة لتفقد وضعية الحي المزرية.
وأوضح السكان أن معاناتهم لاتزال قائمة، في ظلّ غياب مشاريع التهيئة والتحسين الحضري وانعدام تهيئة الأزقة وغيرها من المرافق الضرورية، التي يفتقدها هذا التجمع السكاني.
كما أن الإنارة العمومية منعدمة بالحي، ما يعيق تنقلهم، وخصوصا الأطفال، عند حلول الظلام، خشية الاعتداءات أو السقوط في الحفر. وأضافوا أن جلّ الطرق والممرات المؤديّة إلى الحي، أو بداخله، مهترئة ولم تعبّد، منذ أكثر من عقدين من الزمن؛ الأمر الذي لا يسمح لسيارات الإسعاف أو الطوارئ بالدخول في حالات الضرورة. بينما يتحوّل الحي عند سقوط المطر إلى برك تعرقل دخول السكان وخروجهم.
كما أثار السكان مشكل قنوات الصرف الصحي، التي حوّلت حياتهم إلى جحيم، حيث تساءل هؤلاء عن عدم برمجة مشروع الصرف الصحي لحيّهم. ونظرا للطابع الصخري لأراضي هذا الحي، والتي لا تسمح بتسرّب المياه إلى الطبقات الجوفية، بل تخزّنها على السطح، مع ما ينجرّ عن ذلك من روائح كريهة وانتشار للحشرات الضارة.وفي هذا الصدد، تفيد شهادات السكان أن أرجاء الحي تتحوّل إلى مكان غير مرغوب فيه، بسبب ارتفاع حدّة للروائح، خاصة في هذه الأيّام، التي تتميّز بحرارة مرتفعة.
وناشد السكان ذات المسؤول، التدخل العاجل، لوضع حدّ للمعاناة، التي يحياها قاطنو هذا الحي، عبر إلزام السلطات البلدية والمصالح المعنية تسجيل مشاريع تحسين حضري، التي حرم منها الحي منذ سنوات.

_________________________________________________


إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.banouta.net
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى