منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ياسر
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
عدد الرسائل : 107
العمر : 42
مقر الإقامة : تينركوك
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
التقييم : 6
نقاط : 218

الإدارة في أدرار لا تلتزم بتعليمات الحكومة

في السبت يوليو 18, 2009 1:15 pm
الإدارة في أدرار لا تلتزم بتعليمات الحكومة
تجاوزات في التوظيف وعدد الفقراء يرتفع إلى 40 ألفا



كشف تقرير الجمعية الجزائرية لترقية المواطنة وحقوق الإنسان الخاص بواقع التشغيل عن عدة نقائص تميز القطاع في ولاية أدرار، موجها في ذات الوقت اتهامات خطيرة إلى المسؤولين المكلفين بملف التشغيل الذين حملهم مسؤولية ارتفاع نسبة البطالة في هذه الولاية الجنوبية.
ذكر التقرير السنوي للجمعية أنه، بالرغم من التعليمات الحكومية والولائية المتعلقة بالتشغيل، إلا أن أصحاب التقرير سجلوا جملة من المخالفات أفرزت، على حد تعبيرهم، وضعا متوترا وحرجا في الأوساط الاجتماعية الشبانية، خاصة بدائرة تيميمون الواقعة على بعد 220 كلم شمالي عاصمة الولاية أدرار التي شهدت أحداث شغب.
وجاء في هذا التقرير الذي تحصّلت ''الخبر'' على نسخة منه وأرسل إلى وزير القطاع لتشكيل لجنة تحقيق في أساليب التوظيف، حيث يكشف واضعو التقرير أن العديد من المديريات والمؤسسات العمومية وغير العمومية بولاية أدرار لاتلتزم بالتعليمات الحكومية التي تنظم سوق الشغل؛ حيت يتصرف مسؤولها بطريقة أحادية الجانب متحايلة على القوانين، خصوصا فيما يتعلق بالإعلان عن المناصب المفتوحة إذ يفترض، حسب أصحاب التقرير، أن تقوم الوكالات المحلية للتشغيل بالإعلان القانوني لأي منصب عمل. وهو الأمر الذي يبقى، حسب التقرير، بعيد المنال في ظل السكوت المتعمد لمفتيشية العمل التي لم تتخذ الإجراءات العقابية ضد المؤسسات التي لا تلتزم بالتشريعات المنظمة لهذا القطاع؛ حيث يطالب أصحاب التقرير تفعيل عمل اللجان المحلية للتشغيل ومنحها صلاحيات أوسع.
كما يكشف ذات التقرير كذلك ارتفاع أسعار المواد الغذائية والذي زاد من معاناة المواطنين ذات الدخل الضعيف؛ حيث وصل عدد الفقراء بالولاية إلى أكثر من 40 ألف فقير بولاية أدرار. وهو رقم رسمي مخيف في ولاية تعداد سكانها 340 ألف نسمة، ويكون هذا الرقم بلغته أدرار بعد أن تضاعف عدد الفقراء بكثير خلال سنة 2009 دون أن تتضاعف معه حصة الولاية من مناصب الشبكة الاجتماعية الموجهة للفئات المحرومة من المجتمع، والتي تشكو هي الأخرى من عدم نزاهة القوائم المعدة خاصة من قبل البلديات في غياب الرقابة على هذا البرنامج من طرف الجهات الوصية.
وخلص تقرير الجمعية إلى انتقاد وضعية الصحة بالولاية التي تشكو هي الأخرى من عجز في التكفل بالمرضى وغياب الرقابة الطبية والحالة المزرية التي يتم فيها نقل المرضى إلى المستشفيات الجامعية، خاصة بولاية وهران والجزائر العاصمة.
avatar
طاهري ع
الأمين العام للمنتدى
الأمين العام للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 547
العمر : 50
مقر الإقامة : زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
التقييم : 70
نقاط : 725

رد: الإدارة في أدرار لا تلتزم بتعليمات الحكومة

في السبت يوليو 18, 2009 5:59 pm
معلومات مهمة ومخيفة وحقائق موجعة الله يداوي الحال ويهدي المسؤلين ويفرج على الشباب البطال
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى