منتدى شباب تينركوك

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 59
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 143
نقاط : 3721
http://www.tinerkouk.banouta.net

للصـمـت سبـعـة فـوائـد طالع عليها و لا تبخل بالرد

في السبت يوليو 11, 2009 11:27 am

فوائد الصمت السبع

..الأولى..
عبادة من غير عناء

..الثانية ..
زينة من غير حلي

.. الثالثة..
هيبة من غير سلطان

..الرابعه..
حصن من غير حائط

..الخامسة..
الاستغناء عن الاعتذار لاحد

..السادسة..
راحة للكرام الكاتبين


..السابعه..

ستر لعيوب الجاهلية

::


][..الصمت..][
يمنحك طاقه قويه للتفكير بعمق في كل ما يحصل حولك والتركيز بعقلانية على اجابتك

][.. الصمت..][
يجعلك تسيطر على من أمامك من خلال نظرات محملة بمعان غير منطوقة تجعلهم حائرين في تفسيرها

][..الصمت..][
المصحوب ببعض الحركات والإيماءات يرغم من أمامك على البوح بما داخله فيقول اكثر مما يريد فعلا

][..الصمت..][
يولد لدى الآخرين شعورا بالغيظ الشديد لأنهم يعتبرونه هجوما مستترا ، فتكون الأقوى من دون كلام ولا تعب


][.. الصمت..][
هو الحل الأفضل أمام المشاكل الزوجية التافهة

][.. الصمت..][
في المواقف الصعبة يولد الاحترام ، بعكس الصراع و الجدل الذي يولد التنافر والحقد

][.. الصمت..][
يدمر أسلحة من تتشاجر معهم ويجردهم من القدرة على مواصلة الكلام

][..الصمت..][
يعلمك حسن الاستماع الذي يفتقده الكثيرون


عدل سابقا من قبل ابو اسامة في السبت يوليو 11, 2009 12:30 pm عدل 2 مرات

_________________________________________________


إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.banouta.net
avatar
مروة
مشرف سابق
مشرف سابق
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 823
العمر : 30
مقر الإقامة : tinerkouk
تاريخ التسجيل : 03/02/2009
التقييم : 68
نقاط : 996
http://titeh88@gmail.com

رد: للصـمـت سبـعـة فـوائـد طالع عليها و لا تبخل بالرد

في السبت يوليو 11, 2009 11:40 am
طبعا للصمت فوائد كما ان للكلام فوائد أليس كذالك
المهم ان نستعمل كل من الصمت والكلام في محله
جزاك الله خيرا على المواضيع القيمة
avatar
مصعب
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1246
العمر : 36
مقر الإقامة : زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
التقييم : 93
نقاط : 2278
http://aziz05@maktoob.com

رد: للصـمـت سبـعـة فـوائـد طالع عليها و لا تبخل بالرد

في السبت يوليو 11, 2009 4:36 pm
شكرا استاذ على هذه النصائح القيمة
وكما يقول المثل:
1-ندمت على الكلام مرارا وما ندمت على السكوت مرة
2-لساني حصاني إن اصنته صاني وإن أخنته خاني

تقبل مروري
مصعب

_________________________________________________

توقيع مصعب



avatar
khaled
عضو مميز
عضو مميز
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 268
العمر : 24
مقر الإقامة : tinerkouk
تاريخ التسجيل : 18/03/2009
التقييم : 10
نقاط : 515

رد: للصـمـت سبـعـة فـوائـد طالع عليها و لا تبخل بالرد

في الأحد يوليو 12, 2009 7:36 pm
شكرا على النصائح كما يقول المثل الصمت حكمة Cool silent silent
avatar
ريحانة2009
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1272
العمر : 104
مقر الإقامة : مكة المكرمة
تاريخ التسجيل : 11/04/2009
التقييم : 218
نقاط : 1951

رد: للصـمـت سبـعـة فـوائـد طالع عليها و لا تبخل بالرد

في الأحد يوليو 12, 2009 7:48 pm
وكما يقال ان كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب . فوائد قيمة
الاخر الكبير
عضو
عضو
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 21
العمر : 35
مقر الإقامة : زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
التقييم : 13
نقاط : 48

رد: للصـمـت سبـعـة فـوائـد طالع عليها و لا تبخل بالرد

في الأربعاء يوليو 29, 2009 8:19 pm
ماذا عن الصمت عن الصمت
avatar
زائر
زائر

رد: للصـمـت سبـعـة فـوائـد طالع عليها و لا تبخل بالرد

في الأربعاء يوليو 29, 2009 11:11 pm
جزاك الله عنا كل خير استاذ على الافادة فعلا الصمت حكمة

موضوع رااااااااااائع ومميز

الله يعطيك العافية
اسامة
عضو جديد
عضو جديد
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 5
العمر : 35
مقر الإقامة : تينركوك
تاريخ التسجيل : 28/07/2009
التقييم : 10
نقاط : 5

رد: للصـمـت سبـعـة فـوائـد طالع عليها و لا تبخل بالرد

في الخميس يوليو 30, 2009 10:40 am
يقال إذاأردت المهابة فالزم قيام اليل وإذاأردت الحكمة فالزم الصمت وإذاأردت السعادة فالزم القرآن يجعل أيامك كلها بركة silentsilentsilentsilent
avatar
الزهرة
عضو
عضو
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 121
العمر : 33
مقر الإقامة : أدرار
تاريخ التسجيل : 28/07/2009
التقييم : 27
نقاط : 255
http://ZOUZOU.KADIRA@GMAIL.COM

رد: للصـمـت سبـعـة فـوائـد طالع عليها و لا تبخل بالرد

في الخميس يوليو 30, 2009 1:19 pm
اذا كان الكلاممن فضة فان السكوت من ذهب
شكررررررررررررررا أستاذنا العظيم
avatar
زائر
زائر

رد: للصـمـت سبـعـة فـوائـد طالع عليها و لا تبخل بالرد

في الخميس أغسطس 27, 2009 1:34 pm
متشكر على النصانح التكمن و راء ظاهرة الصمت اى السكوت
avatar
DEBBAGHI MED
مشرف المنتدى الثقافي العام
مشرف المنتدى الثقافي العام
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 148
العمر : 34
مقر الإقامة : ZAOUIET DEBBAGH TINERKOUK
تاريخ التسجيل : 05/08/2009
التقييم : 15
نقاط : 205
http://htt//:www.debbaghitinerkouk@maktoob.com

رد: للصـمـت سبـعـة فـوائـد طالع عليها و لا تبخل بالرد

في الجمعة أغسطس 28, 2009 1:48 am
شكرا استاذي الكريم على الفوائد الجمة التي حملها موضوعك القيم فالصمت هو حكمة.جعل الله مساهمتك هاته في ميزان حسناتك.تقبل مروري.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى