منتدى شباب تينركوك
دخول
المواضيع الأخيرة
حل تمرين 15 ص 102 رياضيات 3 ثانويالأحد أكتوبر 29, 2017 8:17 pmRed ai
رزنامة العطل الجامعية 2017/2018الجمعة أكتوبر 27, 2017 9:45 amRed ai
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1086 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو rafikove فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 19727 مساهمة في هذا المنتدىفي 6991 موضوع

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
khaled
عضو مميز
عضو مميز
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 268
العمر : 24
مقر الإقامة : tinerkouk
تاريخ التسجيل : 18/03/2009
التقييم : 10
نقاط : 515

زرق العين وحماني يمنحان الجزائر الدهب

في الجمعة يوليو 03, 2009 5:41 pm
و سباق 1500 متر رجال، أحرز الجزائري عنتر زرق العين ذهبية السباق بزمن 3.37.49 دقائق، وكانت الفضية من نصيب المغربي محمد المستاوي (3.37.97 د)، والبرونزية للمغربي الآخر عبد العاطي إيكيدير (3.38.66 د)، وجاء الجزائري توفيق المخلوفي رابعاً بزمن 3.39.37 دقائق.

وصرح زرق العين: "كنت أتوقع الفوز بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها خلال التدريب، لكن السباق كان صعبا بوجود العداءين المغربيين إيكيدير والمستاوي اللذين استطعت التفوق عليهم في الأمتار الأخيرة بفضل السرعة النهائية".

وأعرب زرق العين أن "يفتح له الفوز الطريق إلى المستقبل وأن يحقق نتائج جيد في بطولة العالم الشهر المقبل في برلين، وان يتمكن من إعادة العاب القوى الجزائرية إلى الواجهة".

وفي سباق 100 متر حواجز سيدات، أحرزت التركية نيفين يانيت الميدالية الذهبية بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن 13.08 ثانية، متقدمة على الفرنسية ساندرا غوميس صاحبة الفضية (13.24 ثانية)، فيما عادت البرونزية للإيطالية نيكول كاتانيو (13.39 ثانية).

وقبل ذهبية العداء زرق العين، كان الملاكم الجزائري رشيد حماني قد منح بلاده أول ميدالية ذهبية في الدورة عندما توج بطلاً لوزن تحت 75 كلغ في مسابقة الملاكمة، وفاز حماني في المباراة النهائية بالنقاط 7-5 على التركي آدم كيليتشي الذي حصل على الفضية.

وكانت البرونزية من نصيب الإيطالي لوكا بودا والفرنسي ماتيو بودرليك.

وكانت الجزائر حصلت على فضيتين أحداهما اليوم في الملاكمة عبر عبد الحليم أورادي في وزن تحت 54 كلغ، إضافة إلى خمس برونزيات.

وشهدت معظم منافسات الملاكمة تفوقاً واضحاً للفرنسيين والإيطاليين في مختلف الأوزان، فأحرز الفرنسي جيريمي بيكو ذهبية وزن تحت 48 كلغ بتغلبه في المباراة النهائية على الإسباني خوسيه كيلفن ليناريس الذي حصل على الفضية.

وكانت البرونزية من نصيب الإيطالي ألفونسو بينتو والتركي فرحات بهلوان.

كما أحرز الفرنسي نور الدين أوبعلي ذهبية وزن تحت 51 كلغ بالفوز على الإسباني الآخر فرانشيسكو بورتييو الذي حصل على الفضية، فيما حصل كل من الإيطالي فينتشنزو بيكاردي والجزائري سمير إبراهيمي على البرونزية.

وفي وزن تحت 54 كيلوغراماً فاز الايطالي فيتوريو بارينيللو بالميدالية الذهبية بفوزه على الجزائري عبد الحليم أورادي الذي حصل على الفضية، وكانت البرونزية من نصيب المغربي هشام المصباحي والسوري ووسام سلامانة.

ومنح التركي كريم غورغن بلاده ذهبية وزن تحت 57 كلغ بينما حصل الصربي برانيمير ستانكوفيتش على الفضية، ونال الميدالية البرونزية كل من الإيطالي أليسيو دي سافينو والجزائري محمد أمين وضاحي.

وفي وزن تحت 60 كيلوغراماً كانت الميدالية الذهبية إيطالية مرة أخرى بفوز دومينيكو فالنتينو على الكرواتي فيليب باليتش الذي حصل على الفضية، وكانت البرونزية من نصيب التركي يعقوب كيليتش والصربي ليوبومير ماريانوفيتش.

وأحرز المغربي إدريس موسعيد فضية وزن تحت 64 كلغ، حيث خسر في المباراة النهائية بالنقاط 2-11 أمام الفرنسي الكسيس فاستين الذي أحرز الذهبية، وجاءت البرونزية للتونسي حمزة حسيني والمصري جابر الشاعري.

كما أحرز المغربي المهدي الخلصي فضية وزن تحت 69 كلغ بعد هزيمته في المباراة النهائية بالنقاط صفر-6 أمام التركي أوندر سيبال الذي حصل على الذهبية، ونال المصري حسام عابدين والبوسني فيليبور فيديتش الميدالية البرونزية.

وأحرز الجزائري عبد الحفيظ بن شابلة فضية وزن تحت 81 كلغ إثر خسارته في النهائي بالنقاط 4-8 أمام المونتينيغري بوسكو دراسكوفيتش صاحب الذهبية، وكانت البرونزية من نصيب التونسي يحيى المكشري والتركي أوندر أوزغول.

واستمر التفوق الإيطالي فأحرز كليمنتي روسو ذهبية وزن تحت 91 كلغ بفوزه في المباراة النهائية بالنقاط 8-3 على التونسي مراد الصحراوي الذي حصل على الفضية، وأحرز البرونزية كل من السوري محمد غصون والمغربي محمد العرجاوي.

كما فاز الإيطالي روبرتو كاماريلي بذهبية وزن فوق 91 كلغ بتغلبه على الكرواتي ماركو توماسوفيتش، وكانت البرونزية من نصيب التونسي محمد الحمراني والمونتينيغري آلن بيغانوفيتش
في.
avatar
ياسر
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
عدد الرسائل : 107
العمر : 42
مقر الإقامة : تينركوك
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
التقييم : 6
نقاط : 218

رد: زرق العين وحماني يمنحان الجزائر الدهب

في الخميس يوليو 16, 2009 2:00 pm
شكرا على المساهمات الرياضية
واخبار الرياضيين الجزائريين
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى