منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
اسماعيل التواتي
مشرف المواضيع العامة
مشرف المواضيع العامة
عدد الرسائل : 257
العمر : 32
مقر الإقامة : زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 10/01/2009
التقييم : 18
نقاط : 432

أضخم فيلم حول الإسلام وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم

في الثلاثاء مايو 19, 2009 10:04 am
"المشرق"... تعرضه قناة "زد.دي.أف" هذا الأسبوع
التلفزيون الألماني ينتج أضخم فيلم حول الإسلام وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
2009.05.18 آسيا شلابي
صورة من العمل الألماني حول الإسلام وسيرة الرسول عيه السلام صورت الشبكة الألمانية فيلم "المشرق" على مدار عامين، وجرى تصوير الجزء التاريخي في 11 دولة، تسع منها إسلامية، والأجزاء التمثيلية أنتجت في أستوديو بالمغرب تم فيه تصوير عشرات الأفلام التاريخية العالمية.


حيث أوضح،الإثنين، مدير قسم المواد التاريخية والاجتماعية في قناة زد.دي.أف، الألمانية أن أماكن تصوير الفيلم تم تغييرها بسبب الظروف السياسية عدة مرات كان آخرها بسبب الحرب في غزة.
تبدأ شبكة زد.دي.أف التليفزيونية الألمانية -حسب الجزيرة نت- هذا الأسبوع في عرض إنتاجها الوثائقي الكبير "المشرق" الذي يدور حول ظهور الإسلام وسيرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ومآثر المسلمين العلمية والثقافية ومظاهر تأثر أوروبا بالحضارة الإسلامية وصعود وهبوط الإمبراطوريات الإسلامية ونقاط الالتقاء والصدام بين العالم الإسلامي والغرب وواقع العالم الإسلامي المعاصر. ويقع الفيلم الوثائقي -الذي يعد الإنتاج الأضخم من نوعه في التلفاز الألماني - في ثلاثة أجزاء، وكتب مادته العلمية المستشرق دانيال جيرلاخ، وأشرف على مراجعة هذه المادة حاكم الشارقة سلطان القاسمي، وزعيم الطائفة الإسماعيلية أغا خان، وكبير أساتذة الدراسات الإسلامية بالجامعات السويسرية والأوروبية البروفيسور هانز كوينغ.
وحسب تصريح، أشار ألكسندر هيسا لنفس المصدر الإعلامي فقد ركز الوثائقي على إبراز القواسم المشتركة بين الإسلام والنصرانية، والتأكيد على عدم تأثر أي علاقة بين حضارتين سلبا بالأحكام الجزافية والاستعداء المتبادل مثلما تأثرت العلاقة بين الحضارتين الإسلامية والغربية.
وقال إن الفيلم سيكشف عن حقائق مذهلة من شأنها خلخلة التصورات السلبية للمشاهدين الألمان والأوروبيين عن الإسلام من جذورها والتأسيس لحوار موضوعي جديد بين الإسلام والغرب.
ويحمل الجزء الأول من الوثائقي عنوان "نبي غيّر وجه العالم"، ويقدم الإسلام منذ لحظاته الأولى كقوة ديناميكية غيّرت البشرية جذريا وحركت أحداثا جعلت العالم يحبس أنفاسه بمشاعر مختلطة.

عن الشروق /19 /05 /09 تعقيب :كان من المفروض أن يأتي هذا الإنتاج الضخم من العرب والمسلمين عامة لإظهار حقيقة دينهم الحنيف ونبيهم المصطفى خاتم الأنبياء و الرسل ، لكن للأسف هم يتفنون في توزيع و إهدار أموال النفط هنا و هناك في الملاهي الليلية وفي العمارات والأبراج دون أي مردود ...، تحية للألمان على عملهم الذي لم نره بعد إلا أنهم حاولوا إبراز الإسلام بطريقة حديثة ، ولا أظن أن الألمان لهم حقد و جهل الفرنسيين على الإسلام والعرب .
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

رد: أضخم فيلم حول الإسلام وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم

في السبت يونيو 06, 2009 1:41 pm
شكرا على الموضوع جزاك الله كل خير اخى فى الله
avatar
طاهري ع
الأمين العام للمنتدى
الأمين العام للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 547
العمر : 50
مقر الإقامة : زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
التقييم : 70
نقاط : 725

رد: أضخم فيلم حول الإسلام وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم

في السبت يونيو 06, 2009 7:13 pm
بورك فيك على المعلومة القييمة بارك الله فيك وجعله الله في ميزان حسناتك


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى