منتدى شباب تينركوك
دخول
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1088 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو omarpop23 فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 19729 مساهمة في هذا المنتدىفي 6992 موضوع

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

رفع الأجر الأدنى المضمون وملف التعويضات في اجتماع الثلاثية .عن الشروق

في السبت مايو 16, 2009 9:25 pm
كشف وزير العمل والتشغيل الضمان الإجتماعي أن اجتماع الثلاثية المرتقب قريبا بين الحكومة وأرباب العمل والاتحاد العام للعمال الجزائريين لن يتضمن فقط مناقشة ملف رفع الأجر الأدنى المضمون، بل سيتم خلاله كذلك إعادة النظر في نظام التعويضات بغية إعادة الاعتبار لشريحة العمال.
وأكد الطيب لوح في تصريحات له خلال زيارة قام بها لعمال شركة "نات كوم" بمناسبة اليوم العالمي للعمال المصادف للفاتح ماي، أنه سيجري خلال مفاوضات الثلاثية المقبلة التطرق إلى موضوع إعادة تثمين الحد الأدنى للأجر القاعدي تنفيذا للتعليمات التي أعلنها رئيس الجمهورية في 24 فيفري الماضي بولاية وهران.
وقال لوح إنه سيشرع خلال الأيام المقبلة في إعادة تثمين سنوية لمعاشات فئة المتقاعدين حسب الإمكانيات المتاحة، مذكرا بالقرار الأخير الذي اتخذ في شهر جانفي الماضي والذي يقضي برفع معاشات المتقاعدين الذين يتقاضون منحة تقل عن 11 ألف دينار عن طريق ميزانية الدولة إلى جانب إعفاء المتقاعدين الذين يتقاضون 20 ألف دينار شهريا من الضرائب.
وأكد الوزير التزام الدولة بمساعدة الفئات الاجتماعية الهشة والمتوسطة لتحسين قدرتهم الشرائية ومواصلة دعمها للمواد الأساسية كالحليب والسكر والخبز رغم ارتفاع أسعارها في السوق العالمية، مشيرا إلى أن تمويل الصندوق الوطني لاحتياط التقاعد الذي أنشئ مؤخرا ما زال يتم من الجبايات البترولية بنسبة 2 بالمائة.
وفي سياق التشغيل دائما أكد لوح أن السلطات العمومية ستقدم تحفيزات جبائية للمؤسسات العمومية والخاصة التي توظف عمالا جددا من فئة الشباب من خلال تخفيض الضرائب المترتبة عليها.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى