منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟

في الجمعة مايو 15, 2009 3:33 pm
تقييم المساهمة: 100% (1)
هل ندمت يوما على صراحتك مع شخ ما ؟ص
الصراحة أساس لنجاح علاقاتنا مع الأخرين . الحياة الزوجيه , الصداقه , التعاملات المادية و غيرها من أمور
الحياة تقوم على الصراحة لكي تستمر بنجاح .
برأيك هل تحتمل كلمة الصراحة أكثر من معنى ؟ ما مفهومها الحقيقي بنظرك ؟
إلى أي مدى تكون الصراحة مجديه و مفيده؟
هل للصراحة سلبيات ؟ ما هي ؟
هل تخاف أو تتجنب مصارحة الأخرين بحقائقهم ؟
هل ندمت يوما ما على صراحتك مع شخص ما و تمنيت لو أنك لم تكن صريحا معه؟
ما موقفك من شخص صارحته بحقيقة ما غضب منك و أنهال عليك بما لا يرضيك ؟
برأيك هل هناك فرق بين الصراحة , الوقاحة و الجراءة بالحديث ؟ أرجو التوض
avatar
عبير
عضو جد مميز
عضو جد مميز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 448
العمر : 31
مقر الإقامة : بلاد الرجال و الابطال الجزائر
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 22
نقاط : 480

رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟

في الثلاثاء يونيو 23, 2009 7:00 pm
تقييم المساهمة: 100% (1)
نعم ندمت على صراحتى لان الذى صراحته لم يتعود على الصراحة
متعود على المجاملة و النفاق
avatar
ريحانة2009
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1272
العمر : 104
مقر الإقامة : مكة المكرمة
تاريخ التسجيل : 11/04/2009
التقييم : 218
نقاط : 1951

رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟

في الإثنين يونيو 29, 2009 7:48 am
تقييم المساهمة: 100% (1)


للآسف الان هذا ما نراه ونلتمسه هو النفاق والمجاملة طغت وتطغو على كل شيء لذا
نرى ان لامكان لصراحةال صريحة وان وجدت تستقبل بشراسة من الاطراف الاخرى او تعتبر وقاحة في بعض الاحيان.
avatar
زائر
زائر

رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟

في الإثنين يونيو 29, 2009 5:48 pm
مشكوره على الإختيار الموفق لهذا الموضوع الشيق.

الصراحة أن الصراحة كالدواء مرة لكنها هي أملنا في شفاء مجتمعاتنا من النفاق والمجاملات التي أخرت صحوتنا وكرست

الفساد في كل شئ.

الصراحة هي ما نحتاجه ويجب أن تكون شعارنا لكي ننهض..لكن يجب أن لا تعطى بجرعات متفاوتة كل على حسب ما

يحتاج ..لأنها لو زادت عن المطلوب سوف تؤدي إلى نتائج عكسية.

اختي الكريمـة ..

الصرآحه شئ جميل ..

ولكن لهآ شروطهآ ووقتهآ واسلوبهآ ..

فان تعدى ذك الخط الاحمر فبالتالي هي وصلت لقمه الوقآحهـ ..

وحينهآ بدلآ من ان نحل مشكله وقعت نقع بااكبر منهآ ..
avatar
زائر
زائر

رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟

في الخميس أغسطس 27, 2009 1:22 pm
الصراحة اصبحت اليوم هى من اهم الاسباب التى تخلق عدم الراحة
الان الصراحة .هى سلوك حضارى و الكثير من الخفافيش تزعجهم الصراحة
و يسعدون عند منافقتهم
avatar
DEBBAGHI MED
مشرف المنتدى الثقافي العام
مشرف المنتدى الثقافي العام
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 148
العمر : 33
مقر الإقامة : ZAOUIET DEBBAGH TINERKOUK
تاريخ التسجيل : 05/08/2009
التقييم : 15
نقاط : 205
http://htt//:www.debbaghitinerkouk@maktoob.com

رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟

في الإثنين أغسطس 31, 2009 3:16 pm
بصراحة انا لا اندم على مصارحتي لشخص ما خصوصا عندما تتعلق بالمعاملات البينية مع الاخرين صحيح ان هناك بعض الناس ممن لا يستحقون ان تلفظ ببنت شفة لانهم لا يقدرون صراحتك ولا يستحقونها.فالصراحة عندي هي احسن كل الوسائل في دوام العلاقات .فادا انعدمت الصراحة تنعدم معها العلاقة بالطبع .لا يمكنني ان ابني علاقة ما مع شخص لا اعرف عنه الا السلام وفقط.ولدا لابد من اعتماد الصراحة .وكما يقول المثل : صراحة جراحة ولا حقد دفين.
avatar
Elhachmivb
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 502
العمر : 28
مقر الإقامة : تينركوك
تاريخ التسجيل : 28/08/2008
التقييم : 83
نقاط : 1000002386

رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟

في الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 1:01 am
تقييم المساهمة: 100% (1)
الصراحة في نظري أمر جيد لكن قد تكون أحياناً ذات ردود سلبية عليك ، عند كتابتي لهذا الرد كنت ندمث أشد ندم على مصارحة شخص عزيز ... حيث إعتبر ما صارحته به .... ** لا أدري بضبط ** ... لكن تغير سلوكه تجاهي 180 درجة و لا ألومه لذلك طبعاً لأني أعرف أن الصراحة ليست أمر جيد في زماننا هذا ... ( الله يهدينا و يهديهم ) . مشكورة على فتح الموضوع

_________________________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى