منتدى شباب تينركوك
دخول
المواضيع الأخيرة
شرح موقع revenuehits بديل أدسنس الأحد نوفمبر 19, 2017 9:00 amRed ai
حل تمرين 15 ص 102 رياضيات 3 ثانويالأحد أكتوبر 29, 2017 8:17 pmRed ai
رزنامة العطل الجامعية 2017/2018الجمعة أكتوبر 27, 2017 9:45 amRed ai
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1087 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Ahlam فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 19729 مساهمة في هذا المنتدىفي 6992 موضوع

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

بن بوزيد يدعو المساعدين التربويين إلى الحوار يومين قبل الإضراب

في الثلاثاء مايو 05, 2009 6:07 pm
استدعى وزير التربية الوطنية، النقابة الوطنية لمساعدي التربية للقاء استثنائي غدا، للتفاوض حول المطالب الخاصة بالمساعدين التربويين عقب إيداع النقابة إشعارا بالإضراب ليومي 5 و6 ماي المقبل مع تنظيم اعتصام في اليوم الثاني من الإضراب أمام مقر الوزارة.
وبهذا الخصوص، أفاد، مراد فرطاقي، الأمين العام للنقابة الوطنية لمساعدي التربية، أمس، في تصريح لـ "الشروق"، أن قرار الإضراب سيظل قائما إلى غاية عقد الاجتماع مع وزير القطاع ومعرفة التعهدات والالتزامات من جانب بن بوزيد، الذي سيجتمع لأول مرة بمسؤولي النقابة بعد ما كان الاجتماع يتم مع الأمين العام للوزارة.
وأوضح المتحدث أن الجمعية العامة لمندوبي ولايات الوطن التي ستنعقد بمقر النقابة في نفس اليوم من الاجتماع بوزير التربية، هي الفاصل في طبيعة الخطوة الاحتجاجية، والتعامل مع النداء للإضراب إما بالتمسك به أو تجميده أو تأجيله لوقت لاحق.
وأكد فرطاقي أن المطالب الخاصة بسلم الترتيب في الصنف العاشر تظل مطلبهم الرئيسي بدلا من الرتبة الحالية السابعة، معالمطالبة بحق الترقية إلى مستشار رئيسي وحق التكوين.
من جهة أخرى، فقد أجلت هيئة ما بين النقابات المستقلة اعتصامها الذي كان مقررا أمام قصر الحكومة، أول أمس، إلى وقتلاحق.
التسرب المدرسي لا يزيد عن 200 ألف تلميذ فقط
كشف وزير التربية الوطنية، الخميس خلال إشرافه على اختتام الأبواب المفتوحة حول التوجيه المدرسي، أن خطر التسرب المدرسي لم يعد يشكل ظاهرة، بحيث أن عدد التلاميذ لا يزيد عن 200 ألف حالة، بالتوازي مع تسجيل أكثر من 8 ملايين تلميذ متمدرس، وقال بن بوزيد بالمناسبة بأن هذه الأبواب ستعمم على جميع المؤسسات التربوية بدءا من الموسم المقبل.
وأكد بن بوزيد أن الهدف من هذه الأبواب المفتوحة إطلاع أولياء التلاميذ ومساعدتهم لهم على اختيار التخصصات والاطلاع أكثر على خصوصية التوجيه المدرسي، وكيف يتم، وهذا بعد التعديلات التي طرأت على المنظومة التربوية، والسعي نحو إعلام جميع التلاميذ على الجديد فيها، حيث عرض خلال هذا المعرض الذي عرف اقبالا متواضعا من قبل التلاميذ وأوليائهمعلى منشورات وأشرطة مصورة في التوجيه كان من بينها شريط يظهر عملية إغفال هوية المترشحين في البكالوريا.
كما أكد بن بوزيد أن التوجيه نحو التكوين المهني لا يعتبر تسربا مدرسيا، مؤكدا بأنه مكمل أساسي لعملية التمدرس، مشيراإلى أن عدد التلاميذ في ظاهرة التسرب لا يزيد عن 200 ألف حالة.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى