منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

السكن الريفي بمتليلي ''ممنوع عن مئات المواطنين'' عن الخبر اليومية

في الأربعاء أبريل 22, 2009 9:09 pm
منعت السلطات المحلية والولائية عن مئات المستفيدين من أراض مخصصة للبناء في منطقة النومرات ببلدية متليلي إعانات السكن الريفي.
ينتظر مواطنون من متليلي منذ عدة أشهر دون جدوى، الحصول على رخص البناء في منطقة النومرات. وفي إحدى الحالات أودع أحد المعنيين طلبا للحصول على رخصة بناء منذ ماي 2007 دون أن يتلقى أي رد من الإدارة. ورغم أن قرار تجميد منح رخص البناء المتخذ من والي غرداية السابق بحجة إجراء دراسة تقنية ثالثة نفّذها مكتب دراسات من العاصمة ألغي منذ نحو سنتين، إلا أن مواقع عدة من النومرات ما زالت حسب مصدر من مديرية التعمير والبناء لولاية غرداية معنية بتجميد منح رخص البناء بسبب تأخّر المصادقة النهائية على مخطط مدينة متليلي الجديدة على مستوى مديرية التعمير والبناء العائد لعدم مصادقة بلدية متليلي على عدة مداولات متعلقة بالوضع الإداري والقانوني لمنطقة التوسع العمراني وعدم تنفيذها لمخطط شغل الأراضي، وهو ما يعني أن على الراغبين في الحصول على رخص البناء الانتظار.
وفي سياق متصل، رفض مسؤولو بلدية ودائرة متليلي، توجيه أي جزء من حصة بلديتهم من إعانات السكن الريفي إلى منطقة التوسع العمراني الجديد بالنومرات، بحجة ضعف حصة البلدية من إعانات السكن الريفي. وطالب أصحاب الأراضي في النومرات بحصة مستقلة لهم من إعانات السكن الريفي.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى