منتدى شباب تينركوك
دخول
المواضيع الأخيرة
شرح موقع revenuehits بديل أدسنس الأحد نوفمبر 19, 2017 9:00 amRed ai
حل تمرين 15 ص 102 رياضيات 3 ثانويالأحد أكتوبر 29, 2017 8:17 pmRed ai
رزنامة العطل الجامعية 2017/2018الجمعة أكتوبر 27, 2017 9:45 amRed ai
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1087 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Ahlam فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 19729 مساهمة في هذا المنتدىفي 6992 موضوع

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

توقيف أستاذة بمستغانم طردت إحدى تلميذاتها بسبب إفراطها في الماكياج!

في الإثنين أبريل 20, 2009 10:19 pm
أوقفت مديرية التربية بمستغانم أستاذة بسبب ضربها لإحدى التلميذات في السنة الرابعة إكمالي نتيجة مبالغة الأخيرة في وضعها لمساحيق التجميل، فيما أكد تقرير الأستاذة أنها طبقت النظام الداخلي للمؤسسات التربوية بمنع "الماكياج"، عائلة التلميذة رفعت دعوى قضائية مصحوبة بشهادة عجز لمدة 15 يوما، وهي الشهادة التي رد عليها مدير التربية بأن قرار الوقف جاء لتطبيق ممنوعات القانون التوجيهي بمنع مختلف أشكال العقاب داخل المدارس.
* نقابات التربية تطالب بإعادة الأستاذة إلى منصبها لأنها طبقت نصوص القانون
تفاصيل القضية جرت داخل متوسطة الورود بمدينة مستغانم الثلاثاء الماضي، بعد رفض الأستاذة استقبالها إحدى التلميذات بسبب إفراطها المبالغ فيه لوضع الزينة "الماكياج"، ونشب خلاف بين الإثنين أدى إلى تأديب التلميذة على خلفية ما بدر منها من سلوك عنيف، غير أن الحادثة عرفت تداعيات خطيرة لما تدخلت شقيقة الفتاة وأمطرت أستاذة مادة اللغة العربية بوابل من السب والتهديد على مرآى من التلاميذ، حينها اضطر مدير المتوسطة إلى إبلاغ مدير التربية بالواقعة ليتم إبلاغه بخبر توقيف الأستاذة كإجراء عقابي على فعلتها.
واتصلت الشروق اليومي بمدير التربية بالولاية "شايب خالد" الذي أكد أن توقيف الأستاذة جاء تطبيقا للقانون التوجيهي الذي يمنع مختلف أشكال العقاب على التلميذ مهما كانت الدواعي، قائلا "لقد تسلمنا تقريرا من عائلة التلميذة يضم شهادة طبية تثبت العجز لمدة 15 يوما".
وفي زاوية أخرى دافع الفرع النقابي للإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بمستغانم على الأستاذة، مطالبا بإعادتها إلى منصبها، وبأن ما فعلته الأستاذة جاء نتيجة لتدخل شقيقة التلميذة، حيث هناك نص قانون يمنع أيضا تعرض موظفي التربية لأي شكل من الضغوطات النفسية أو السب والشتم داخل الحرم المدرسي.
وانقسم موقف الأسرة التربوية بين من يرى في سلوك الأستاذة بالتعدي بالضرب مخالفة لقوانين المؤسسات التربوية، وبين من يرى فيه أن توقيفها جائر، لأنها طبقت تعاليم القانون الداخلي التي تمنع المبالغة والإفراط في وضع الزينة.
أما المكلف بالإعلام مسعود عمراوي، فأكد على ضرورة إحترام الحريات الشخصية للتلاميذ، لكن هناك مقاييس وحدود لا بد أن يقف عندها التلاميذ.
هذا وقد قام أول أمس أزيد من 100 تلميذ يدرسون بأقسام متوسطة الورود بمدينة مستغانم بالحركة الاحتجاجية التي انتهت أمام مقر الولاية بعد ما تجمهروا قبلها أمام مقر مديرية التربية، تعبيرا عن رفضهم للقرار الصادر عن مدير التربية القاضي بتوقيف أستاذة مادة اللغة العربية.
avatar
زائر
زائر

رد: توقيف أستاذة بمستغانم طردت إحدى تلميذاتها بسبب إفراطها في الماكياج!

في السبت أبريل 25, 2009 10:00 pm
تطبيق القانون اصبح خطر على الاساتذة . وهدا برعاية وزير التربة
هو يبعث القوانين و الاساتذة يدغعون الثمن ....متى تكون المصداقية
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى