منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

..ولاية غرداية..مشروع 100 سكن تساهمي بغرداية

في الأربعاء أبريل 15, 2009 5:41 pm
م تكف 7 سنوات لإنهاء100 سكن تساهمي بغرداية، فرغم شكاوى المستفيدين العديدة، إلا أن المسؤولين والسلطات المحلية لم يتملكنوا من إنهاء هذا المشروع. وينتظر المستفيدون من 100 سكن تساهمي منذ عام 2002 الحصول على سكناتهم دون جدوى، وحسب شكوى في الموضوع فإن الوكالة العقارية المحلية أوقفت الأشغال منذ مدة دون إعطاء أي مبرر، وطلب المستفيدون من مشروع 100 سكن تساهمي بحي بوهراوة بتدخل وزير السكن بعد أن فشلت الشكاوى العديدة التي وجهوها للسلطات المحلية في تحريك المشروع. فمنذ إيداع أموال المستفيدين من 100 سكن تساهمي وتوقيع العقود مع فرع الوكالة العقارية الولائية لبلدية غرداية في عام 2002، لا تزال الأشغال في مراحلها الأولى بحسب شكوى في الموضوع وقعها مستفيدون.
واتهم المشتكون الوكالة العقارية الولائية بتحويل الأموال المقتطعة من أجورهم الشهرية منذ 7 سنوات، إضافة إلى المساهمة الأولية لكل مستفيد إلى مشاريع أخرى لا صلة لها بإنجاز السكنات التساهمية المتفق عليها.
وتلقى المستفيدون من مشروع 100 سكن تساهمي بغرداية على مدى 7 سنوات من مسؤولي الوكالة العقارية الإجابة ذاتها ''مازال''. أما المبررات فمختلفة سنة بعد أخرى. من جانب ثان قال مصدر من الوكالة العقارية إن الصعوبات المالية والإدارية وعدم وجود مدير معين بمرسوم منذ عام 2005، ساهم في تدمير الوكالة العقارية الولاية وتأخير العديد من المشاريع.
..وضعف في التيار الكهربائي بسبسب
من جانبهم يشتكي سكان أغلب أجزاء بلدية سبسب من ضعف شديد في التيار الكهربائي منذ أزيد من سنتين، حيث حرمت أغلب البيوت تقريبا في هذه البلدية الصغيرة من استعمال مكيفات الهواء. مثلما هو الشأن بالنسبة لسكان التجمع السكني القديم، حيث تتكرر الانقطاعات بصفة شبه يومية.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى