منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

الترقية تتحوّل في قانون التربية الجديد إلى عقوبة..

في الإثنين أبريل 13, 2009 10:45 pm
رؤساء المصالح والأمناء العامون يخسرون 4 آلاف دينار من رواتبهم
تفاجأ رؤساء المكاتب والمصالح والأمناء العامون بجميع مديريات التربية على المستوى الوطني بخصم نحو 4 آلاف دينار من رواتبهم السابقة التي كانوا يتقاضونها قبل ترقيتهم، حيث كانوا يشتغلون كمدراء مؤسسات تربوية في الطورين الإكمالي والثانوي أو مفتشين.
لم تهضم هذه الفئة من العمال ما حدث لها وراحت تطرق جميع الأبواب علّها تجد الآذان الصاغية لإيجاد حل عاجل لانشغالها، غير أن جميع محاولاتها باءت بالفشل. ويؤكد مسعود عمراوي المكلف بالإعلام بالاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين في تصريح لـ''الخبر''، أن أساس المشكل الواقع يعود إلى أن تطبيق القانون الخاص لعمال التربية الجديد رقم 08/315، لا يسمح بترقية الموظف إلى منصبين عاليين. وهو ما يعني أن هذه الفئة من عمال التربية وجدت نفسها، حسب المتحدث مهضومة الحقوق، إذ حينما تم إدماجهم في مناصبهم الجديدة وجدوا أنفسهم يتقاضون أقل بـ4 آلاف دينار من رواتبهم السابقة والتي تحتسب بأثر رجعي ابتداء من جانفي 2008، نظرا إلى أن القانون، يضيف السيد عمراوي، يعيدهم إلى مناصبهم الأصلية الأولى كأساتذة وبعدها يمنح لهم 195 نقطة استدلالية إضافية.
ووصف المكلف بالإعلام بالاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ما يجري لهذه الفئة من العمال بمثابة ''إجحاف''؛ حيث كان من الأولى أن تنطلق النقاط الاستدلالية من مناصبهم التي ارتقوا منها كمفتشين أو مديرين، وبعد ذلك يتم احتساب لهم النقاط الاستدلالية الإضافية. وطالب المتحدث وزارة التربية بالتدخل العاجل لإنصاف هذه الفئة من العمال، وتصحيح وضعيتهم المهنية، من خلال إعادة النظر في القانون الخاص واستدراك الخطأ، أو من خلال إصدار مرسوم جديد يحدّد بنظام تعويضي استثنائي لهذه الفئة في أقرب وقت ممكن لتدارك الخطأ الذي وقعت فيه الوزارة ومديرية الوظيف العمومي، لكي ينطلق هؤلاء من آخر منصب لهم وهم مفتشون؛ لأنه من غير المعقول، ومن غير المنطقي، يضيف السيد عمراوي، أن تتحوّل الترقية لمنصب عال لهذه الأصناف إلى عقوبة، حيث كان من الأولى على وزارة التربية تحفيز وتثمين هذه الترقيات لتشجيع إطارات التربية للارتقاء لهذه المناصب.
avatar
زائر
زائر

رد: الترقية تتحوّل في قانون التربية الجديد إلى عقوبة..

في الخميس أبريل 16, 2009 12:54 pm
مشكووورة بهاء والله هذه هي احوالنا
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى