منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 58
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 143
نقاط : 3721
http://www.tinerkouk.banouta.net

بإنجاز أنبوب الغاز النيجيري الجزائري

في السبت أبريل 11, 2009 10:01 pm
أعلن، أمس، الناطق باسم المحافظ الأوروبي، فيران تاراتلاس إيسبوني، عن اهتمام أوروبا للمساهمة في إنجاز أنبوب الغاز النيجيري الجزائري لتزويدها بالغاز والتقليل من التبعية للغاز الروسي.
أشار نفس المسؤول في تصريح خلال زيارته مدينة لاغوس النيجيرية إلى أن عدد الممونين يبقى محدودا في مجال الغاز بينما يسجل الطلب العالمي ارتفاعا معتبرا، وعليه، كما أوضح، فإن تطوير عدد من المنشآت الجديدة تمثل أهمية قصوى بالنسبة لأوروبا.
وتحاول أوروبا في أعقاب أزمتين متتاليتين للغاز مع روسيا أن تجد مزودين جددا لتقليص تبعيتها للغاز الروسي وتجاوز محور موسكو كييف، بعدما عاش عدد من الدول الأوروبية، في جانفي الماضي، أزمة حقيقية، في أعقاب قرار روسيا توقيف إمدادات الغاز باتجاه أوكرانيا.
وتقدر زيادة الطلب الأوروبي من الغاز بنسبة 7,1 بالمائة مقابل تراجع الإنتاج المحلي، إلى درجة أن التوقعات تشير إلى استيراد 85 بالمائة من حاجيات الغاز الأوروبي في غضون 2030 مقابل 50 بالمائة عام .2000
وتمثل الجزائر حاليا 25 بالمائة من حاجيات الغاز لدول الاتحاد الأوروبي، بينما تمثل روسيا أكثر من 45 بالمائة، وأكثر من 70 بالمائة بالنسبة لدول أوروبا الشرقية المنضمة حديثا للاتحاد الأوروبي..
ويأتي الإعلان الأوروبي بعد أن أشار عدد من الشركات مثل توتال الفرنسية وغازبروم الروسية و''إيني'' الإيطالية إلى اهتمامها بالمشاركة في المشروع أيضا.

_________________________________________________


إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.banouta.net
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى