منتدى شباب تينركوك
دخول
المواضيع الأخيرة
حل تمرين 15 ص 102 رياضيات 3 ثانويالأحد أكتوبر 29, 2017 8:17 pmRed ai
رزنامة العطل الجامعية 2017/2018الجمعة أكتوبر 27, 2017 9:45 amRed ai
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1086 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو rafikove فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 19727 مساهمة في هذا المنتدىفي 6991 موضوع

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

ولاية غرداية..دائرة لقرارة .بلدية لقرارة..نحن نعاني في حي السحن فهل من مغيث؟

في السبت أبريل 11, 2009 4:43 pm
Laughing ما أن هناك أمر خطير قد يغفل الكثير عنه، ويتعلق بتسربات قنوات المياه الصالحة للشرب وما قد ينتج عن ذلك- لا قدر الله- من اختلاط بالمياه المستعملة وما يسبّبه ذلك من أمراض خطيرة قد تكلف السلطات الصحية وخزينة الدولة أموالا طائلة.
إننا نتأسف شديد الأسف أن تهان كرامة المواطن في دولة تعيش بحبوحة مالية، وأن تعجز عن إيجاد حل جذري لهذه المشكلة المطروحة لأزيد من عشرين سنة، رغم الرسائل والاستغاثات العديدة التي تمتلئ بها الرفوف، ولكن في كل مرة لا نسمع إلا وعودا فارغة تسببت في فقدان ثقة المواطن بمسؤوليه، وجعلته في كثير من الأحيان يفكر في أساليب غير حضارية يلقي بالمسؤولية فيها على السلطات المعنية، وبهذا فإننا نحملكم المسؤولية أمام الله والوطن على هذا التردي والاستهتار بكرامة المواطن، ونعلمكم بأن صبرنا قد نفد -وللصبر حدود- خاصة وقد علمنا باستجابة السلطات لطرف آخر أقل تضررا منا في نفس المشكل، وذلك بعد أن قام باحتجاج ومسيرة واعتصام..؟!
وبناء على ما سبق فإننا نطالب جميع السلطات المعنية بإزالة الخطر حالا بحل استعجالي، وإيجاد حل جذري لهذه المشكلة، وذلك بفك الضغط عن حي السحن. وكما تعلمون فإن المياه المستعملة للجهة الشرقية كلها تمر عبر هذا الحي، ويرى الجميع بأن في ذلك خطأ فادحا لا يغفر لأنه بذلك أعلنا حربا على بيئتنا وواحة النخيل التي كلفت أجدادنا الغالي والنفيس، وتسعى الدولة الجزائرية إلى صرف أموال ضخمة في هذا السبيل.
كما نطالب بإعادة النظر مجددا وبطريقة مدروسة في كيفية تصريف مياه الأمطار، وكفانا من الحلول الترقيعية، مع العلم أننا مهددون وغير آمنين كلما تهاطلت الأمطار التي لا تجد مصرفا لها إلا منازلنا التي أنهكتها الرطوبة. وفي هذا الصدد نرجوا كذلك تنظيم لقاء عاجل مع كل السلطات التي لها علاقة بالأمر لدراسة الوضع.
الرسالة مرفقة بإمضاءات سكان الحي.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى