منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
oussama46
عضو مميز
عضو مميز
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 306
العمر : 26
مقر الإقامة : تيميمون
تاريخ التسجيل : 20/12/2008
التقييم : 6
نقاط : 183
http://mizo46.skyblog.com/

الجزائر تتطلع إلى أن تصبح قطبا سياحيا

في الخميس أبريل 09, 2009 6:43 pm
تتطلع الجزائر بعد أن خرجت من عزلتها إلى أن تصبح قطبا سياحيا هاما حسبما جاء في المجلة الشهرية "أرابيز" في عددها الصادر في شهر جويلية 2004 في ملف خصص للسياحة في المغرب العربي. وذكرت المجلة في مقال تحت عنوان "تحدي العشرية" أن الجزائر تتوفر على طاقات سياحية لا نظيرلها على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط وحسب المجلة فإن الجزائر تزخر بطاقات سياحية في الساحل وفي الجنوب الكبير الذي "يبهر الزوار بجماله وتنوعه".
كما خصصت المجلة فقرات واسعة لتاريخ الجزائر القديم منذ العصر الحجري الأخير متطرقة على وجه الخصوص إلى "الإرث البشري".
وكتب صاحب المقال ان "اختيار اقتصاد مخطط في بداية التسعينات لم يسمح ببعث القطاع مقارنة بالدول الأخرى حيث يشهد قطاع السياحة تطورا كبيرا" مشيرا إلى أن "أغلب سواح الجزائر في ذلك الوقت كانوا مغاربة بنسبة 44 بالمئة" وأضاف أن الجزائريين المقيمين بالخارج كانوا يمثلون نسبة 4ر39 بالمئة من الزوار في حين أن الأوروبيين كانوا يمثلون 3ر13 بالمئة جلهم فرنسيون بنسبة 2.7 بالمئة.
وأشارت المجلة إلى ان هذا الوضع قد بدأ يتغير منذ وضع استراتيجية تنموية تهدف إلى بعث سياحة "كبديل مولد لمناصب الشغل والثروات بالنسة للبلاد وفي هذا السياق تطرقت مجلة "أرابيز" إلى وضع جهاز تشريعي يحدد "كيفيات التنمية المستديمة لقطاع السياحة والقوانين الخاصة باستغلال الشواطئ وكذا مناطق التسوع السياحية".
كما كتبت المجلة أن السياحة الجزائرية "المزودة بهذه الترسانة القانونية يمكن أن تشرع منذ الآن في تحولها" مؤكدة أن الدولة قررت خوصصة القطاع من خلال توجيه نداء للمستثمرين" الذين سيتعاملون مع "الوكالة الوطنية للتنمية السياحية المكلفة بتسيير زهاء 174 منطقة توسع سياحي من بينها 20 أولوية".
وأضافت المجلة أن الجزائر تنتظر " 3 مليون سائح في حدود 2013 من بينهم 2 مليون أجنبي" مشيرا إلى أن عدة استثمارات متوقعة سيما على مستوى طاقات الايواء. كما تطرقت في هذا السياق إلى "كلفة مرتقبة تقدرب 4 ملايير دولار ل 55000 سرير جديد سيتم انجازهم في حدود 2007 و60000 سرير في حدود 2013 أي مجموع يقدر بـ 190000 لتلبية الطلب".
واعتبر صاحب المقال أنه "ينبغي على القطاع المصرفي أخذ متطلبات مهنيي السياحة بعين الاعتبار" مؤكدا أنه يبدو أن السلطات الجزائرية "الواعية بهذه العراقيل تتوفر على الوسائل التي تجسد طموحاتها
avatar
زائر
زائر

رد: الجزائر تتطلع إلى أن تصبح قطبا سياحيا

في الخميس أبريل 09, 2009 9:07 pm
شكرا جزيلا نحن في انتظار جديدك
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى