منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

يعاني 10 آلاف أستاذ في الجنوب من الأزمة...وزارة التربية توزّع خمسة آلاف سكن وظيفي على القادمين من الشمال

في السبت مارس 21, 2009 6:47 pm
وصف مسؤول الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين في الجنوب، حصر وزارة التربية الاستفادة من السكنات الوظيفية في الأساتذة القادمين من ولايات الشمال، بأنه'' تمييز بين عمال القطاع''.
توقّع اتحاد عمال التربية والتكوين أن تشهد الأشهر القادمة احتجاجات في قطاع التربية، بعد رفض الوزارة الوصية مراجعة طرق توزيع السكنات الوظيفية في ولايات الجنوب. ووصف اتحاد عمال التربية والتكوين قرار وزارة التربية الوطنية حصر الاستفادة من السكنات الوظيفية الجديدة في الأساتذة القادمين من ولايات الشمال، بأنه قرار تمييزي بين العمال. وقال رئيس مكتب الجنوب في الاتحاد خدايش لخضر إن هذا القرار يذكّر بما كان يلاقيه الشعب من تمييز بين المواطنين والأهالي قبل الاستقلال.
وأثارت المراسلة الوزارية رقم 79 / 2009، الخاصة بشروط وكيفية استفادة الأساتذة والمعلمين في ولايات الجنوب من السكنات الوظيفية، موجة غضب بين مستخدمي قطاع التربية في ولايات الجنوب، حسب تصريح نقابيي قطاع التربية من ولايتي غرداية وتمنراست. وتتضمن المراسلة الوزارية، والصادرة في 08 مارس الجاري، برنامج السكنات الوظيفية المخصصة للأساتذة العاملين في الجنوب، الذين يلتحقون بولايات أدرار والأغواط وبشار وبسكرة وإليزي وتمنراست وورفلة وتندوف والوادي وغرداية، ويحدد لمديريات التربية المدعوة إلى تنفيذه أسلوب وأولويات منح هذه السكنات. ويبحث ممثلو الفروع النقابية التابعة لاتحاد عمال التربية والتكوين عدة بدائل للاحتجاج، سيجري بحثها في اللقاء الجهوي القادم الذي سيناقش مطالب مهنية واجتماعية أخرى لصالح عمال قطاع التربية، حسب السيد خدايش.
يلتقي، نهاية شهر مارس الجاري، ممثلو اتحاد عمال التربية والتكوين في ولايات الجنوب العشرة المعنية بقرار وزارة التربية، حول حصر توزيع ما بين 4 و5 آلاف سكن وظيفي على الأساتذة القادمين من الشمال. وحسب مسؤولي المكتب الجهوي للاتحاد بالجنوب، فإن الاجتماع القادم سيناقش قرار وزارة التربية وطرق الاحتجاج عليه.
وكشف متحدثون من اتحاد عمال التربية والتكوين أن أكثر من 10 آلاف معلم وأستاذ يعانون أزمة سكن حادة في ولايات: غرداية، ورفلة، إليزي، تمنراست، بشار، تندوف، الوادي، أدرار، الأغواط وبسكرة. ورغم ذلك، رفض وزير التربية أبوبكر بن بوزيد مراجعة قراره. ورغم علم مصالح الوزارة بأزمة السكن التي يعاني منها الأساتذة في ولايات الجنوب، تقرر استفزازهم بالمراسلة الوزارية التي تتضمن طرق توزيع السكنات الوظيفية.
عن جريدة الخبر اليومية الجزائر
avatar
ابراهيم نواري
مشرف منتدى التعليم العالي
مشرف منتدى التعليم العالي
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 29
مقر الإقامة : تينركوك ولاية أدرار
تاريخ التسجيل : 06/12/2008
التقييم : 23
نقاط : 291
http://www.nouari.blogspot.com

رد: يعاني 10 آلاف أستاذ في الجنوب من الأزمة...وزارة التربية توزّع خمسة آلاف سكن وظيفي على القادمين من الشمال

في السبت مارس 21, 2009 7:34 pm
أستاذة بهاء وزارة التربية في الجزائر ومديريتها في ولاية أدرار كليهما ينطبق عليه البيت :

أسمعت لو ناديت حيا *** ولكن لاحياة لمن تنادي
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى