منتدى شباب تينركوك
دخول
المواضيع الأخيرة
حل تمرين 15 ص 102 رياضيات 3 ثانويالأحد أكتوبر 29, 2017 8:17 pmRed ai
رزنامة العطل الجامعية 2017/2018الجمعة أكتوبر 27, 2017 9:45 amRed ai
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1086 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو rafikove فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 19728 مساهمة في هذا المنتدىفي 6992 موضوع

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

إيليزي إقبال كبير على معرض نشاطات المرأة

في الجمعة مارس 20, 2009 2:02 pm
تتواصل بدار الثقافة ببلدية إيليزي، فعاليات المعرض الخاص بنشاطات المرأة الماكثة بالبيت والمرأة في الوسط الريفي، الذي نظمته مديرية التكوين المهني بولاية إيليزي منذ السادس والعشرين من فبراير الفارط بطلب من وزارة التعليم والتكوين المهنيين، وفي حديث لـ»المساء« أكدت السيدة لقفل ام الخير المديرة الولائية للتكوين المهني، أن هذا المعرض يأتي في إطار التحضيرات لليوم العالمي للمرأة المصادف للثامن من مارس من كل عام.
... وأفادت أن كل بلديات الولاية، أقيمت بها معارض مماثلة لعرض وبيع منتوجات الحرفيات قصد تشجيعهن على تسويق منتجاتهن. مشيرة الى أن عدد المشاركات في هذه المعارض بالولاية بلغ 140 منهن نساء ماكثات بالبيوت في طور التكوين، وأخريات من الفروع المنتدبة أو المرأة الريفية، وناشطات تخرجن سابقا من مراكز التكوين المهني بالولاية، منهن من استفدن من الدعم الذي قدمته لهن مختلف اجهزة الدعم المتواجدة بإيليزي لفتح محلات تجارية، إضافة الى مشاركة بعض الجمعيات المختصة في الصناعات التقليدية مثل أسددكان وتاوريرت المشاركتين بمعروضات تقليدية على مستوى معرض بلدية إيليزي. وتأتي هذه المعارض التي عرفت اقبالا كبيرا من قبل المواطنين أيضا - تضيف السيدة لقفل - بهدف تحسيس المرأة ومرافقتها لمواكبة عالم الشغل
ويذكر أنه من بين ما تم عرضه بدار الثقافة ببلدية إيليزي، المنتجات الجلدية والألبسة التقليدية، إضافة الى الحلويات وكذا الأفرشة التارقية. ومن المنتظر أن تنظم في إطار هذا المعرض عدة مسابقات، منها مسابقة أحسن منتوج، وكذا مسابقة الأكلات الشعبية.
وتجدر الإشارة الى أنه وبالموازاة مع هذا المعرض، الذي سيتواصل الى غاية العاشر من مارس الجاري، انطلقت مساء يوم الأحد الفارط فعاليات الاسبوع الثقافي لولاية المسيلة بقاعة العرض لدار الثقافة، وقد عبر المشاركون في هذه التظاهرة الثقافية عن سعادتهم بالإقبال الكبير لمواطني بلدية إيليزي على مختلف الاجنحة المقامة، لا سيما على الاجنحة الخاصة بعرض وبيع الفضة والزرابي والسلالة.
فايزة. ل
avatar
زائر
زائر

رد: إيليزي إقبال كبير على معرض نشاطات المرأة

في الثلاثاء مارس 31, 2009 9:36 pm
مشكوووووورة الاستاذة بهاء في انتظار جديدك
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى