منتدى شباب تينركوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهية
عضو بارز
عضو بارز
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1138
العمر : 45
مقر الإقامة : وسط المدينة تينركوك ولاية ادرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 69
نقاط : 2069

عمــال شركة'' صـورال شين'' في اعتصام أمام مقر ولاية أدرار عن جريدة الخبر

في الثلاثاء مارس 17, 2009 10:44 pm
دخل أكثـر من 150 عامل بالشركة الصينية ''صورال شين''، في إضراب مفتوح، احتجاجا على الأوضاع المزرية، التي يزاولون فيها عملهم.
استنجد، مؤخـرا، عمال الشركة الصينية صورال شين بأدرار برئيس الجمهورية، من أجل إيجاد حل للمعضلة، التي يتخبطون فيها، متّهمين هذه الشركة بالتحايل والغش واستغلال الإطارات والكفاءات الجزائرية.
وقد هدّد عدد كبير من إطارات وعمّال مجمع الشركة الصينية صورال شين بالإستمرار في اعتصامهم، الذي نظّموه أمام مقر الولاية، صباح أمس، في حالة عدم تدخل والي والولاية لتسـوية مشاكلهم العالقة، منذ أكثر من سنة كاملة.
وذكر هؤلاء، في بيانهم الذي تحصلت ''الخبر'' على نسخة منه، أنهم يعانون من الظلم والتعسف في استعمال السلطة من طرف مسيّري الشركة، الذين يتلاعبون بمصيرهم المهني. حيث تم تصنيف أغلب الإطارات في درجات دنيا، لاتتعدّى، في أحسن الأحوال، الدرجة 13 و14. كما تم حرمانهم من الزيادة في الأجور؛ حيث تم اعتماد مقاييس غير تلك التي تعتمدها شركة سوناطراك، ناهيك عن حرمانهم من منحة المنطقة، وهم يطالبون بضرورة اعتماد التصنيف الأوّل لمنحة المنطقة رقم 9؛ على أساس الشهادة والتكوين.
ويضيف أصحاب البيان، الذي تحصّلت ''الخبر'' على نسخة منه، أن غياب الإدارة الجزائرية فـي المصنع حال دون تحقيق مطالبهم، حيث حرِموا من تشكيل لجنة للخدمات الاجتماعية، تتولّى الإشراف على شؤونهم الاجتماعية.
وأضاف الغاضبون أنهم يعانون من استغلال فادح لقدراتهم؛ حيث يعملون 24 ساعة على 24، رغم أن أغلبهم يقيمون خارج الولاية، ولم يتم إدماج العمال المؤقتين، إلى حد الآن، رغم الوعود، التي أعطيت، بالإضافة إلى عدم تسوية وضعية العمال المهنيين. كما أشار نص البيان إلى التهديدات التي يتلقاها العمال بالطرد التعسفي من قبل قائد وحدة الأمن الصناعي.
وأشار ممثلو العمال، في بيانهم، إلى التهميش الكليّ للعمال الجزائريين، عكس العمال الأجانب الذين يستفيدون من التكوين، ناهيك عن حرمان لجنة الخدمات الاجتماعية من الميزانية المخصّصة لها، كما يقولون.
وفي نفس الإطار، أكد هؤلاء أنهم فوجؤوا بتوظيف إطارات من ولايات الشمال يشغلـون مناصب حسّاسة في مجال تكرير البترول، رغم افتقارهم إلى الخبرة.
وفي المقابل حاولنا، من جهتنا، معرفة موقف شركة صورال شين من هذه القضية، إلا أننا فشلنا .
avatar
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 58
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 143
نقاط : 3721
http://www.tinerkouk.banouta.net

رد: عمــال شركة'' صـورال شين'' في اعتصام أمام مقر ولاية أدرار عن جريدة الخبر

في الإثنين مارس 23, 2009 2:07 pm
ارجوا من الاتحاد العام للعمال الجزائريين الاسراع فى تاسيس فرع نقابى بهذه المؤسسة
والعمل على التدخل لحل كل المشاكل التى يعانى منها العمال .لاتتركو العمال بدون تنظيم
اوهيكلة.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى